Top


سوف نعيش في رحاب آية عظيمة، حدثنا فيها البارئ عز وجل عن معجزة كونية مبهرة لم تنكشف إلا في القرن الحادي والعشرين. يقول تبارك وتعالى في محكم الذكر: (وَتَرَى .. المزيد..
  حقائق جديدة يكشفها لنا العلماء حول الدخان الكوني تأتي لتشهد على صدق هذا القرآن، وأن الكلمة التي اختارها القرآن للتعبير عن بداية خلق الكون دقيقة .. المزيد..
تحدثنا في المقال السابق عن الخطوط الكبرى لمسار التراكم، وما يتطلبه من بناء عالم جديد من الأفكار والعلاقات والمشاريع. ونختم هذه السلسلة بالحديث عن .. المزيد..
هل هناك فوائد للسجود في حياتنا اليومية، وهل هناك إعجاز في ذكر السجود في القرآن، وكم مرة ورد ذكر السجود في القرآن وما علاقة هذا العدد بسورة السجدة؟؟ .. المزيد..
في هذا البحث تتجلى أمامنا عظمة النجم الثاقب الذي أقسم الله به، وسمَّاه (الطارق) وجاء العلماء في القرن 21 ليطلقوا نفس الاسم على هذه النجوم، لنتأمل... .. المزيد..
  يؤكد القرآن أن الأرض ذات صدع! أي شق يقسم سطحها إلى أجزاء، وهذا ما وجده العلماء، ووجدوا أيضاً أن هذه الشقوق أو الصدوع ضرورية لاستقرار الأرض ، .. المزيد..
  ما أكثر الاكتشافات العلمية التي ينبهر بها علماء الغرب، ولكن سرعان ما نجد إشارة واضحة لها في كتاب الله تعالى، ومن ذلك أحدث تقنية يقترحها العلماء .. المزيد..
الدعاء قبل النوم وعند الاستيقاظ هل نتذكر ذلك كل ليلة..أننا نأوي اليه؟وأنه لا ملجأ ولا منجى منه الا اليه؟ هل نحمده على نعمة النوم ونعمة .. المزيد..
بدأت قصتي مع هذا البحث عندما قرأت مقالة لأحد الكتّاب يهاجم الإعجاز العلمي في القرآن الكريم. هذا الكاتب لم يرُق له أن يكون كتاب الله معجزاً من الناحية .. المزيد..
هل ابدأ بـ "امسك قلمك" أو بـ "ضع أصابعك على مفتاح الحروف في جهاز حاسبك الآلي"؟... لافرق... تمر بالأمة أحداث جسام... ومفترقات طرق... قضايا احتلال... .. المزيد..