Top


أحدث المقالات

الغاية منورة والطريق ممهد

 غير المؤمن يعيش في الدنيا تتوزعه هموم كثيرة، وتتنازعه غايات شتى، هذه تميل به إلى اليمين وتلك تجذبه إلى الشمال، فهو في صراع دائم داخل نفسه، وهو في .. المزيد..

لذة العطاء

  «١» سأل يوسف عليه السلام.. لمَ تكثر من الصيام وأنت علي خزائن الأرض؟ فقال إنه يعاني الجوع ويشعر بالجياع. إن حكمة الصيام أن يقود لرقة القلب .. المزيد..

الإسلام بريء

   الإسلام بريء من الفرقة الحادثة بين المسلمين، وهم وحدهم الذين يتحملون مآسيها في الدنيا والآخرة. إن المجتمع المسلم المتآخي الذي يصوغه الإسلام .. المزيد..

شنطة سفر

  (١) أنا كثير السفر والترحال، لا يمر شهر إلا وأجد نفسي قد سافرت ثلاث أو أربع مرات خلال هذا الشهر ومن مطار إلى مطار ومن بلد إلى بلد.. والسفر قطعة من .. المزيد..

أسرار القرآن العددية

  الحمد لله الذي خلق كل شيءٍ فقدَّره تقديراً، وصلى الله على هذا النبيِّ الأميِّ محمَّد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً. أخبرنا عن عجائب هذا .. المزيد..

أرقام ودلالات

  نعرض فيما يلي بعض الأرقام التي نمر عليها مرور الكرام وقد لا تلفت انتباهنا، ولكن الحقيقة أن هذه الأرقام لها دلالات مذهلة تشهد على صدق رسالة الإسلام .. المزيد..

أسمَاء الله في أول آية

عندما أنزل الله القرآن أودع فيه براهين تدل الناس على أنه كتاب الله، كل بلغة عصره. وبما أن الملحدين اليوم لا يعترفون إلا بلغة الرقم، فإننا نقدم هذه .. المزيد..

التوازن العددي في ذكر آدم عليه السلام

  نعيش في هذه المقالة مع توازن عددي دقيق يشهد بإعجاز هذا القرآن من الناحية الرقمية، ونتناول ذكر أول أنبياء الله سيدنا آدم عليه السلام.... .. المزيد..

كم تساوي حياتك إذا خلت من التأمل ؟!

  كم تساوي حياتك إذا خلت من التأمل ؟! كم تساوي حياة الانسان ,إذا خلت من التأمل ...؟ أظنها, لاتكاد تساوي شيئاً..!! وأنت, لاتستطيع أن تقول: "حياتي" .. المزيد..

الأسماء الحسنى تشهد على صدق القرآن

  أودع الله في كتابه آلاف الحقائق الرقمية التي تؤكد أن القرآن كتاب الله تعالى، واليوم نكتشف معجزة جديدة في أسماء الله الحسنى، لنقرأ...... المزيد..