Top

أحدث المقالات

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند البالغين

تعرَّف على علامات وأعراض مرض الـ (ADHD) عند البالغين، وما يمكنك القيام به حيال ذلك. يمكن أن تكون الحياة عبارةً عن عمليَّة توازنٍ بالنِّسبةِ لأيِّ شخصٍ .. المزيد..

سبع طرق للتَّعامل مع شريكٍ مكتئب

هل يعاني أحد من أقربائك، أصدقائك، شركائك في العمل، من الاكتئاب ولا تعرف كيف تتعامل مع هذا النوع من البشر؟ نقدم إليك سبع طرائق للتعامل معهم، .. المزيد..

كيف تُسَخِّر حتميَّة الموت لصالحك؟

"إنَّ تذَكُّري لفكرة أنَّني سأموت قريباً، هو أهمُّ أداة امتلكتها على الإطلاق، من أجل مساعدتي على اتِّخاذ الخيارات الكبيرة في الحياة. لأنَّ كُلَّ شيء .. المزيد..

القلق الاجتماعي: أسبابه، أعراضه، وأهم طرق علاجه

من الطبيعي أن يشعر الإنسان ببعض القلق والخوف خلال اللقاءات والمواقف الاجتماعية وبالتحديد في حال كان هناك الكثير من الغرباء حوله، ولكن من غير الطبيعي .. المزيد..

21 طريقة بسيطة وفعالة لتجاوز الشعور بالاكتئاب

الاكتئاب يدمر الحياة، إنَّها الحقيقة البشعة، فالاكتئاب لا يعني قضاء أسبوعٍ عصيبٍ فقط، إنَّما هو حزنٌ أو يأس شديدان يمتدان لأكثر من يومٍ ويقتلان .. المزيد..

ظاهرة التنمر الإلكتروني وآثارها السلبيّة على الشخص

تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بأنواعها المختلفة إن كانت فيسبوك، تويتر، أو انستغرام، من أكثر الأماكن شيوعًا لممارسة ظاهرة التنمّر الإلكتروني، .. المزيد..

إرشادات مهمة لتحافظ على هدوئك النفسي مدى الحياة

في ظلّ التوتر الذي يشهده عصرنا الحالي، أصبح الإنسان يتوق للحصول على شيئ من الهدوء النفسي إن كان في العمل أو المنزل، وذلك لكي يسمح لنفسهِ بالاستمتاع .. المزيد..

التنمّر في العمل: أسبابه، أعراضه، وطرق مواجهته

يُعتبر التنمّر واحدًا من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً في عصرنا الحالي بمختلف طبقات المجتمع، حيث يتعرّض لهذهِ الظاهرة كل من الطلاب في المدارس أو .. المزيد..

التنمّر وأشهر الشخصيات العالميّة التي عانت منه

تُعتبر ظاهرة التنمّر من الظواهر الخطيرة التي باتت منتشرةً بشكلٍ كبير في السنوات الأخيرة، والتي أصبحت تؤثر سلبًا على نفسيّة كل من الكبار والصغار .. المزيد..