Top


أحدث المقالات

9 استراتيجيات لتحفيز الذات عند الإحساس بالاكتئاب

الاكتئاب مرضٌ ذهنيٌّ معروف، ويُقدَّر عدد الأشخاص الذين تعرَّضوا إلى نوبةٍ كبرى من نوباته في عام 2016 في الولايات المتحدة بـ 16.2 مليون شخص، أو 6.7% من عدد .. المزيد..

مواجهة أزمة كوفيد-19 بشكل جماعي تؤدي إلى النمو على الصعيد النفسي

رغم أنَّ التقارير الإخبارية عن الهلع الحاصل في شراء الأغراض واكتنازها قد تجعل من هذا الأمر صعب التصديق، إلَّا أنَّ الأبحاث تُظهِر أنَّ الكوارث .. المزيد..

فيروس الكورونا أو الخوف: ما الأسوأ؟

لقد فقدت صوابيَّ اليوم، فمنذ شهرٍ تماماً، فَرَضْتُ رأيي العاري عن الصحة على أعزِّ أصدقائي أثناء الدردشة الجماعية اليوميَّة. تعرَّفت على هؤلاء .. المزيد..

القلق لن يفيد: 10 أسباب لعدم الذعر بسبب فيروس كورونا

سبق وأن أعلنت منظمة الصحة العالميَّة رسمياً أنَّ فيروس كورونا المستجد قد أصبح جائحةً عالميَّة؛ فهل حان الوقت لنصاب بالذعر؟ وماذا يعني هذا الإعلان .. المزيد..

الشكّ: تعريفه، مصادره، وطرق علاجه

كم عدد المرات التي تناهى فيها إلى مسامعك عبارة زوجٍ يقول: "لقد انفصلنا؛ لأنَّني لا أثق بها"؟ كم من المرات التي صادفتَ خلالها امرأةً تعاني من زوجها .. المزيد..

هل علينا أن نتوقَّع الموت في خضمِّ أزمة فيروس كورونا المستجد؟

يحثُّ أطباء الرعاية التلطيفيَّة الناسَ على إجراء محادثاتٍ حول ما سيحدث إذا أصيبوا هم، أو أحد أحبَّائهم، بفيروس كورونا المستجد. وقالوا أنَّه .. المزيد..

عشر طرق لتعزيز شجاعتك

عندما ناهز الممثل هنري فوندا (Henry Fonda) الخامسة والسبعين من العمر كان لايزال يتقيأ قبل صعوده إلى خشبة المسرح. إنَّ هذا قد يجعلك تتساءل: كيف لهكذا أسطورةٍ .. المزيد..

هل تشعر بالضجر من الحجر الصحي؟ 7 نصائح من رائد فضاء

قد يكون البقاء في المنزل أمراً صعباً، فعندما عشت في محطة الفضاء الدولية لمدة عامٍ تقريباً، لم يكن الأمر سهلاً. فعندما ذهبت للنوم، كنت في العمل. وعندما .. المزيد..

12 نصيحة للتخلص من إدمان الهواتف الذكية

نزلتُ إلى مترو الأنفاق باتّجاه الممرّ الذي يسهّل انتقالي في الظّلمة تحت الأرض. كانَ هناكَ رجلٌ يُجري مكالمةً هاتفيّةً، يعترضُ الطريقَ أسفل الدّرج، .. المزيد..

التوتر النفسي: مُهدّد للحياة أم مُلهِم لها؟

كم من المرات عجزنا عن اقتناص فرصٍ حقيقيةٍّ في حياتنا نتيجة أنّ التوتر كان سيد الموقف لحظتها؟ كم من المغامرات الشيقة والمغرية خسرنا متعتها نتيجة سيطرة .. المزيد..