Top


ما الأدعية التي يمكن لنا أن ندعي بها عند قدوم المولود الجديد؟ وما السنن النبوية التي يجب اتباعها عند استقباله؟ وما فضل الدعاء للأبناء؟ سنقدم لكم كلَّ .. المزيد..
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: "إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: .. المزيد..
وَرَدَ عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه قال في الدعاء لميت: "اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ، .. المزيد..
يُعدُّ ذكر الله والدعاء قبل النوم من هدي النبي (صلَّى الله عليه وسلم)، فَعَنْ زَوْج النَّبِي "حَفْصَة" أنَّها قالت: أَنَّ رَسُولَ اللهِ -صلَّى الله .. المزيد..
إنَّ كلَّ إنسانٍ معرَّضٌ إلى الابتلاء بالمرض، ولكنَّ الله سبحانه وتعالى جعل لكلِّ داءٍ دواء؛ ولعلَّ من أهمِّ مُسبِّبات الشفاء من المرض: الدعاء لله .. المزيد..
إنَّنا نردد يومياً الكثير من الأدعية، لاسيما عند تأديتنا الصلوات الخمسة، ولعلَّ أكثرها ذكراً "دعاء الاستفتاح" الذي نبتدئ به كلَّ صلاة؛ فما هو هذا .. المزيد..
إنَّه لمن لطف الله تعالى على العبد أنَّه أتاح له ذكره في كلِّ الأوقات، والاستعانة به واللجوء إليه لدرء الأخطار التي قد يتعرَّض إليها؛ وذلك من خلال .. المزيد..
يُعدُّ الدعاء من أعظم العبادات وأجلِّ الطاعات في الإسلام، لما له من مكانة عظيمة وسامية ومنزلة عالية؛ إذ يجد الإنسان بالدعاء الراحة والسكينة التي .. المزيد..
نناقش في هذا الموضوع الفهم الخاطئ لموضوع الابتلاء، والذي سبَّب تقاعس الكثيرين عن السعي والتَّدَبُّر والتطور في حياتهم، وجعلهم عبيد الظروف .. المزيد..
"هذا ليس الواقع الذي أطمح فيه، فأنا أستحق أفضل منه بكثير"، "أنا لا أفهم كيفيَّة إدارة هذا الكون. انظر إلى الظلم المُستشري في هذا العالم، وإلى الأغنياء .. المزيد..