Top


من منَّا لا يُعاني من المشكلات؟ ومن منَّا لا تُثقِل الهموم صدره، خاصةً في أيامنا الصعبة هذه؟ ولكن، الحمد لله على نعمة الإسلام، والذي فيه لكلٍّ داءٍ .. المزيد..
ما هو الغش؟ وما أسبابه؟ وهل له أنواع؟ وما حكمه في الإسلام؟ سنقدِّم لكم أعزاءنا القراء كلَّ هذه المواضيع المُتعلِّقة بالغشِّ في هذا المقال. .. المزيد..
قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "إنَّ من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خُلِق آدم، وفيه قُبِض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه، .. المزيد..
كان أهلُ الجاهلية قديماً إذا أرادوا أن يهمُّوا بأمرٍ ما من سفَر أو تِجارة أو عرس أو غير ذلك، يَستقسِمون بالأزلام، وذلك من خلال إجالة ثلاثة أقداح مكتوب .. المزيد..
لا شكَّ أنَّنا كنَّا جميعاً طلاباً في مرحلة ما، ولعلَّنا ندرك فعلاً معنى رهبة الامتحان؛ لأنَّنا لابدَّ وأن اختبرنا هذا الشعور وعايشناه مراراً؛ .. المزيد..
تعود الاختبارات والامتحانات سنوياً لتحمل معها التوتر والخوف من عدم تحقيق المطلوب فيها أو عدم تسجيل علاماتٍ عالية، وتكثر الأدعية التي نجدها في كلِّ .. المزيد..
قال تعالى في كتابه الكريم: ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن .. المزيد..
ما الأدعية التي يمكن لنا أن ندعي بها عند قدوم المولود الجديد؟ وما السنن النبوية التي يجب اتباعها عند استقباله؟ وما فضل الدعاء للأبناء؟ سنقدم لكم كلَّ .. المزيد..
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: "إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: .. المزيد..
وَرَدَ عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه قال في الدعاء لميت: "اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ، .. المزيد..