Top

أحدث المقالات

وقت ومواضع تكبيرات الحج

إن تكبير الله سبحانه وتعالى من أول الأوامر التي نزلت على رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، فقد جاء هذا الأمر في سورة المدثر، وهي من أوائل السور التي نزلت .. المزيد..

14 نصيحة تجنبك التسمّم الغذائي خلال الحج

تُعتبر الفترة التي يقضيها الحجاج في الحج فترة بسيطة لا تتجاوز الأسبوعين، ولذلك ينبغي على الحجاج مراعاة اختيار الأطعمة التي يتناولونها، فكثير من .. المزيد..

موعد الحج وأركانه بالترتيب

الحج هو التعبّد لله بالذهاب إلى مكة لإقامة المناسك والشعائر في وقت مخصوص، والحج فريضة من الله سبحانه وتعالى وركن أساسي في الإسلام. ففي كل سنة وفي وقت .. المزيد..

كيفية أداء مناسك العمرة للمرأة

تُعتبر العمرة واحدة من العبادات المهمة التي تُقرّب المسلم من ربّهِ لينال المزيد من رضاه وغفرانه، وللعمرة مجموعةً من الأركان والواجبات الشبيهة .. المزيد..

أحاديث نبوية شريفة عن فريضة الحج

الحج ركن من أركان الإسلام لِمَن استطاع إليه سبيلا، وقد شرّع الله سبحانه هذه الشعيرة لعباده لما في ذلك من المصالح العظيمة، والتعارف، والتعاون على .. المزيد..

9 أحاديث نبوية عن أهمية صلاة الفجر

تحتل صلاة الفجر مكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى، لهذا فإنّ الإنسان المسلم الذي يُحافظ على أداء هذه الصلاة يحظى بمكانةٍ كبيرة عند الله ويحجز لنفسه .. المزيد..

8 نصائح قبل السفر إلى الحج

تعد فريضة الحج واحدة من أهم الفرائض وأفضل العبادات وأَجلّ ما يمكن أن يتقرّب به العبد لربّه، وهي فرصة يُقبِل بها المسلم إلى الله سبحانهُ وتعالى مرةً .. المزيد..

ثمرات الحياء في الإسلام

الحياء هو امتناع الإنسان عن القيام بكل ما يُعاب، والحياء هو شعبة أساسيّة من شعب الإيمان الذي حثّ الدين الإسلامي كل مسلم على التحلّي به، فيما يلي سنُسلط .. المزيد..

فوائد صلاة الفجر وأجرها عند الله سبحانه وتعالى

فرض الله سبحانه وتعالى على المسلم أن يؤدي الصلوات الخمسة التي اعتبرها ركن ساسي من أركان الإسلام، وذلك لدور الصلاة في تطهير النفس، وحماية الإنسان من .. المزيد..

الأوقات الأفضل للدعاء، ونصائح لتسريع الاستجابة

الدعاء هو أن يتوجّه المسلم المؤمن إلى السماء رافعاً يديّهِ إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والحاجات والأمنيات التي تعود بالنفع والخير عليهِ وعلى من .. المزيد..