Top

أحدث المقالات

دراسة : دماغ المتفائل مختلف عن المتشائم

كشف علماء إن بعض التغيرات البائنة في طريقة عمل الدماغ يمكن أن تعطي مؤشرات تسمح بالتفريق والفصل بين الشخصية المتفائلة وتلك المتشائمة ... المزيد..

الرابط .. أو عملية الإرساء

لكل حالة ذهنية مشاعر متحدة معها. فحالة الإشراق والتألق تصاحبها مشاعر الثقة بالنفس، والسعادة. وحالة الحزن والكابة تصاحبها مشاعر المرارة، .. المزيد..

علم برمجة العقل البشري والدراسة والاختبارات والأبناء

في مقال سابق تحدثنا عن علم برمجة العقل البشري ماهو ؟ .. وماهي خلفيته العلمية ، وفوائدة وتطبيقاته وأمور أخرى ؟ .. وقلنا إنه علم برمجة عقلي وعقلك وعقول .. المزيد..

التنويم العلاجي

مقالة للدكتور الأمين إسماعيل البخاري: كلمة التنويم تسمية غير دقيقة لحالة وعي متغير شبيه بالنعاس الذي يسبق النوم أو حلم اليقظة. وهي حالة تحدث بصورة .. المزيد..

التنويم الإيحائي

التنويم الإيحائي "المغناطيسي" علم موجود منذ القدم ويرجع تأريخه إلى عهد معابد النوم أو ما يسمى بالنوم العلاجي لدى القدماء المصريين وكذلك في عهد حضارة .. المزيد..

الناصية والكذب

  اكتشف العلماء حديثاً أن المنطقة المسؤولة عن الكذب هي مقدمة الدماغ أي الناصية، واكتشفوا أيضاً أن منطقة الناصية تتنشط بشكل كبير أثناء الخطأ، .. المزيد..

كيف تتخلص من المنامات المزعجة (الكوابيس)

  1.     ما يراه النائم في منامه مما يزعجه ويؤرقه إنما هو من الشيطان، وما يراه النائم عموما لا يعدو أن يكون رؤيا صالحة وهي من الله، وحديث نفْس .. المزيد..

غسيل المخ

  غسيل المخ غسيل المخ ... اصطلاح يتردد استعماله كثيرا في السنوات الاخيرة بالرغم من انه يحدث منذ اقدم المجتمعات البشرية لغسيل المخ او غسل الدماغ .. المزيد..