Top

مقالات النجاح

11 نصيحة مهمّة تجعلك تحب نفسك

لكي تنجح في إقامة علاقات طيبة مع الآخرين لكسب ودّهم ومحبتهم لك، ولكي تعيش بسعادةٍ واستقرار نفسي لا بُدّ لك من أن تتعلم كيف تحب نفسك أولاً، وكيف تقدّم لها .. المزيد..

نصائح وإرشادات لحياة مليئة بالسعادة والاستقرار النفسي

يغيبُ عن بال العديد من الأشخاص مدى أهمية بعض التفاصيل الصغيرة في حياتهم ومدى فعاليتها الكبيرة في بث السعادة والراحة النفسيّة في قلوبهم لتحقيق المزيد .. المزيد..

8 أمور أساسيّة تدل على الصحة النفسيّة الجيدة للإنسان

يتعرّض الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة إن كان في المنزل أو العمل، وهذه الضغوط تتركُ الكثير من الآثار السلبيّة على نفسية الإنسان وبشكلٍ خاص الإنسان .. المزيد..

6 طرق للتخلص من التفكير السلبي لتكون أكثر نجاحاً

التفكير السلبي هو عبارة عن مجموعة من الأفكار التشاؤمية التي تسيطر على عقل الإنسان ليعيش بحالة من الإحباط والحزن الدائمين وهذا ما يتسبب في النهاية إلى .. المزيد..

متلازمة العش الفارغ وأهم النصائح التي تساعد على التكيُّف معها

يشعر كل من الأب والأم بالعديد من المشاعر المختلطة عندما يصبح المنزل فارغاً من الأولاد بسبب السفر أو الزواج أو العمل، فيما يلي سنتحدّث وبشكلٍ موجز عن .. المزيد..

النجاح في التفكير: كيف تتغلّب على أفكارك السلبية؟

الأفكار السلبية كالسم القاتل توحي للإنسان وتهمس له بأنه شخص عاجز وفاشل وغير محبوب وأنه غير قادر على تحقيق النجاح، وللأسف بعض الناس يتعايشون مع هذه .. المزيد..

8 نصائح مهمة لتجنّب التقلبات المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة

يُصاب الإنسان خلال الفصول الانتقاليّة بنوعٍ من التقلبات المزاجيّة المزعجة التي تؤثر على حياته بشكلٍ سلبي خلال هذه المرحلة بما يُعيقه عن أداء أعماله .. المزيد..

8 عادات إيجابيّة يجب أن تقوم بها في الصباح الباكر

يتحمّل الإنسان في حياته اليوميّة الكثير من الأعباء المتعلقة بالعمل، تربية الأطفال، ومشاكل الحياة اليوميّة التي لا تنتهي، هذه الأعباء التي تُرخي .. المزيد..

تعرّف على أسباب تقلّب المزاج وأهم النصائح لعلاجه

الحالة المزاجية الجيدة نعمة من الله سبحانه فهي تساعد على الشعور بالسعادة والرضا والثقة بالنفس، في حين أنّ سوء الحالة المزاجية أو تقلّب المزاج كما .. المزيد..

20 عبارة لتنمية التفكير الإيجابي داخلك

تلعب العبارات التي نُكررها في حياتنا اليوميّة دوراً أساسيّاً في تحويل حياتنا إلى جنةٍ من النعيم والسعادة، أو إلى جحيمٍ لا يُطاق على الإطلاق، لهذا .. المزيد..