Top

أحدث المقالات

أغرب 8 أنواع للفوبيا لم تسمع بها من قبل!

للفوبيا أنواع عديدة منها فوبيا السفر بالطائرات، فوبيا المرتفعات، فوبيا عبور الشارع، فوبيا الظلام، فوبيا الضوضاء، فوبيا الفشل، فوبيا الأماكن .. المزيد..

6 معلومات هامة عن الاضطراب الوجداني ثنائي القطب

الاضطراب الوجداني ثنائي القطب مرض نفسي يعاني المصاب به تقلّب المزاج ويكون هذا التقلب غير طبيعي ويختلف عن تقلب المزاج الذي يحدث مع الناس العاديين، .. المزيد..

5 طرق بسيطة تساعدك على التخلص من التفكير السلبي

أدى الانفتاح الثقافي الذي نعيشه الآن إلى ظهور الحاجة لتبني أساليب حياة عصرية تساعد على تحقيق النجاح والتطور في الحياة، ولذلك أصبح التخلص من التفكير .. المزيد..

5 طرق للتخلص من المشاعر السلبيّة التي تسيطر عليك

ضغوط العمل، المشاكل اليوميّة، الظروف الاقتصادية والمعيشيّة، كل هذه العوامل وغيرها تؤدي إلى تراكم كميّاتٍ كبيرة من المشاعر السلبيّة داخل الإنسان .. المزيد..

6 نصائح للحصول على السلام الداخلي وراحة البال

يعيش الإنسان في ظل الصراعات السياسيّة والاقتصادية السائدة في العالم حالةً من التوتر والقلق النفسي الذي يمنعهُ من تحقيق السعادة النفسيّة والإحساس .. المزيد..

4 دلائل تُشير إلى أنّ الإنسان بحاجة إلى إجازة وراحة

يتعرّضُ الإنسان للعديد من الضغوط اليوميّة إن كان في الحياة العمليّة أو العائليّة، مما يُصيبه بالكثير من المشاكل الصحيّة والنفسيّة، ولكي تتجنّب .. المزيد..

8 تقنيات للتخلص من الضغط اليومي بسرعة

يمكن أن يظهر الضغط في حياتنا بأي وقت، فهناك الكثير من أسباب الضغط في حياتنا اليومية، مثل مشاكل العمل والدراسة والخلافات عائلية. والضغط من الناحية .. المزيد..

5 طرق بسيطة للوصول إلى السعادة النفسية

يسعى كل إنسان منا للوصول إلى السعادة والراحة النفسيّة التي أصبحنا نفتقدها بسبب ظروف الحياة الصعبّة وكثرة الضغوط التي تُحيط بنا، وقد تناولت العديد من .. المزيد..

تحرّر من هاجس التقدم في السن في ثلاث خطوات

غالباً ما يعيش الناس سواء رجالاً أم نساءً هاجس التقدم في العمر، فتجدهم يتحسرون على فترة الشباب التي ضاعت دون أن يقوموا بالأشياء التي تمنّوا أن .. المزيد..

أنواع الشخصيات الأربعة وصفاتها في علم النفس

اهتمّ علم النفس ومنذ زمن بعيد بدراسة نفس الإنسان وشخصياتهِ المتعددة، وذلك لكي يُساعد الإنسان في التعرف أكثر على شخصيتهِ بسلبياتها وإيجابياتها، فما .. المزيد..