Top


مقالات النجاح

21 طريقة بسيطة وفعالة لتجاوز الشعور بالاكتئاب

الاكتئاب يدمر الحياة، إنَّها الحقيقة البشعة، فالاكتئاب لا يعني قضاء أسبوعٍ عصيبٍ فقط، إنَّما هو حزنٌ أو يأس شديدان يمتدان لأكثر من يومٍ ويقتلان .. المزيد..

8 أعراض لاكتِئاب ما بعد الولادة عليكِ أن تعرفيها

إنَّ الولادة أمرٌ صعب للغاية، وبعدها يحدث الكثير؛ فلا نومَ ولا راحة بال. بل بدلاً من ذلك، فإنَّ هذا الكائنَ الهشّ الذي لا حول له ولا قُوَّة، بأمَسِّ .. المزيد..

13 عادة غريبة يمارسها الأشخاص التعساء

تُشبه التعاسة التدخين السلبي، إذ إنَّها بعد أن تسيطر عليك تنتقل إلى الأشخاص الآخرين أيضاً، فتأثيرها لا يقف عند الشخص التعيس فقط بل يجعل الأشخاص .. المزيد..

أغرب حالات الوفاة التي شهدها العالم

الموت هو نهاية حياة الإنسان في الدنيا، وبداية حياتهِ في الآخرة، أو بمعنىً آخر الموت هو بداية النهاية لحياة زائلة إلى حياة دائمة في دار الآخرة، وتتعدد .. المزيد..

نصائح مهمة للتخلّص من مشكلة رهاب الامتحان

يُسيطر الخوف على مشاعر العديد من طلاب المدارس والجامعات قبل فترة الامتحانات، وهذا ما ينعكس سلبًا بقدرتهم على الدراسة بشكلٍ جيد للحصول على علاماتٍ .. المزيد..

نصائح فعّالة لمقاومة الإحباط والتخلّص منه

يتعرّض الإنسان في ظل الظروف الصّعبة التي يعيشها في عصرنا الحالي للكثير من مشاعر الإحباط واليأس الذي يُسيطر عليهِ ويمنعه من تحقيق أي إنجاز مثمر أو .. المزيد..

أهم النصائح لتكون شخصًا اجتماعيًا وتتخلَّص من الخجل

يمتلك الشخص الاجتماعي العديد من الصفات المُميَّزة التي لا تتوفر في الشخص الخجول والانطوائي، فهو يتمتع بكاريزما مميزة، وقدرة على الحوار والنقاش .. المزيد..

الاكتئاب وطرق علاجه

يُعتبر الاكتئاب أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً فهناك حوالي 300 مليون شخص على مستوى العالم مصاب به، ويُصنّف على أنّه من ضمن الاضطرابات التي تتّسم .. المزيد..

كيف تتخلص من الاكتئاب النفسي وتعيش حياة سعيدة

تحدث الاضطرابات النفسية على اختلاف أنواعها خللًا غير طبيعيّ في سلوكيّات الإنسان ونفسيّته ووظائفه المعرفيّة وتصرّفاته، فيفقد القدرة على السيطرة .. المزيد..

ظاهرة الانتحار بين الأرقام والإحصائيات وكيف نعيش حياة سعيدة

كل يوم يُقرّر شخص ما أن ينهي حياته بطلقة نارية في رأسه، أو بتناول جرعات زائدة من الأدوية أو المخدّرات، أو بالسقوط من مرتفع، أو بالوقوف أمام قطار سريع، .. المزيد..