Top

أحدث المقالات

8 طرق ذهبية للتخلص من الاكتئاب

الاكتئاب اضطراب نفسي تتراوح شدته بين الخفيف والحاد ويعتبر من أكثر الإضطرابات النفسية شيوعاً، يُحدث الاكتئاب خللاً في مزاج الشخص وهذا ما يؤثر على .. المزيد..

الإكتئاب: أسبابه، أنواعه، وأهم النصائح للعيش بسعادة

الاكتئاب هو أحد أكثر الاضطرابات النفسية شيوعاً حيث يشعر المصاب به بحالة من القلق والحزن واليأس، كما يفقد المصاب الرغبة في أداء النشاطات ويفضّل .. المزيد..

أسباب غير متوقعة قد تكون مسؤولة عن اكتئابك... تعرّف عليها

هناك العديد من الأسباب الواضحة التي تسبب الاكتئاب، كالصدمات والأزمات المالية، والبطالة، وفقدان شخص عزيز، لكن إذا كانت هذه الأسباب لا تنطبق عليك، .. المزيد..

رهاب ركوب الطائرات، الأسباب، العلاج

الرهاب هو الشعور بالخوف من موقف أو من شيء معين، حيث يشعر المصاب بالخوف لمجرد أن فكر أو رأى الشيء الذي يخاف منه، ويندرج هذا الخوف تحت قائمة الأمراض .. المزيد..

7 علامات أولية تدل على إصابتك بالاكتئاب

يُعتبر الاكتئاب من أخطر أمراض العصر وأكثرها انتشاراً، حيثُ تُشير الإحصائيات العالميّة إلى إصابة الملايين من سكان العالم بهذا المرض النفسي الذي قد .. المزيد..

6 سلوكيات يومية تساعدك للقضاء على الملل نهائياً

الملل شعور يصيب معظم الناس ويسيطر على الكثير من الشباب، وهو حالة طبيعية ناتجة عن روتين الحياة اليومي من خلال قيامهم بنفس النشاطات والمهام يومياً، مما .. المزيد..

الاكتئاب: أسبابه، أعراضه، وأهم طرق علاجه

الاكتئاب هو اضطراب نفسي شائع يعاني منه 60% من سكان العالم، وتختلف شدة الاكتئاب من شخص إلى آخر إلا أنّ الاكتئاب سواء أكان خفيف أو حاد يعتبر من أخطر الأمراض .. المزيد..

نصائح علاجية في حالات الخجل عند الأطفال

الأطفال لهم طباع مختلفة، فبعضهم اجتماعيون ويقيمون صداقات سريعة، وبعضهم خجولون وقد لا يشعرون بارتياح في وجود أشخاص آخرين، ويحتاجون لوقت طويل حتى .. المزيد..

الرهاب الاجتماعي: أعراضه، مضاعفاته، طرق التخلص منه

الخوف شعور طبيعي لدى الناس، بل لدى جميع الكائنات الحية، وكل إنسان يستجيب لهذا الشعور بطريقة مختلفة، ولكن قد يزيد الخوف عن حده الطبيعي فيصبح عندئذ .. المزيد..

10 أسباب تحبط العزم والإرادة

علينا ألا نبالغ في تقدير ثقتنا بأنفسنا، وندرك بأنّ طموحاتنا تحتاج إلى ما هو أكثر من التصميم والإصرار. كذلك علينا التمييز جيداً بين الأفكار المجردة أو .. المزيد..