Top


هل سبق لك أن دخلت مكاناً ما وشعرت أنَّ أعصابك تنهار شيئاً فشيئاً، وأنَّ قلبك يدق بسرعة، وأخذت تتعرق، وشعرت بأنَّ كلَّ العيون عليك حتى لو لم تكن كذلك؟ .. المزيد..
لا بد أنَّك تتذكر كيف كنت مرتاح البال ومتفائلاً في طفولتك، لكنَّك الآن أكبر سناً وأكثر حكمة، وربَّما تكون متشائماً أيضاً؛ إذ تصبح الحياة صعبة مع .. المزيد..
لقد قيدنا أنفسنا بعدد لا حصر له من المخاوف، حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا وشخصيتنا، طابعةً بصماتها على كلِّ تفصيلٍ من تفاصيل يومنا؛ وفقدنا نتيجةً .. المزيد..
لطالما اعتدنا على ترديد عبارة "بعيد الشر عنك" عند حديثنا عن الموت، واعتدنا على مشاركة الآخرين حزنهم الشديد على وفاة عزيزٍ على قلوبهم، فلامسنا .. المزيد..
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله تعالى عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ قَالَ: "إِذَا مَاتَ ابنُ آدم انْقَطَعَ عَنْهُ عَمَلُهُ إِلَّا مِنْ ثَلَاثٍ: .. المزيد..
وَرَدَ عن النبي -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه قال في الدعاء لميت: "اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذمَّتِكَ وحبلِ جوارِكَ فقهِ من فتنةِ القبرِ، .. المزيد..
لنكن صريحين مع أنفسنا ونقرَّ بأنَّ زيارة طبيب الأسنان قد لا تكون الزيارة المفضَّلة لدى العديد منَّا؛ لكن ماذا نفعل لو أصبح هذا الخوف غير طبيعي أو .. المزيد..
تسبَّب انتشار وباء كوفيد-19 بفوضى عارمة، وقد شهدتُ -كضابطٍ في القوَّات الخاصَّة في الجيش- الفوضى من قبل، حيث كان هناك دائماً حدثٌ فوضويٌّ تلو الآخر في .. المزيد..
هنالك عدوى تسعى في هذا العالم وتنتقل إلى البشر أكثر من الفيروس، لقد تسلَّلت إلى بيوتنا، واقتحمت أفكارنا، وهيمنت على قلوبنا. كما هدَّدت اقتصادنا، .. المزيد..
تتعدَّد أنواع المشاعر التي تراود الأشخاص في مواقف حياتهم المختلفة والعديدة؛ فهم يشعرون بالسعادة وراحة البال والاكتئاب والفشل والنجاح، ويشعرون في .. المزيد..