تُعتبر اللغة الفرنسيّة واحدةً من اللغات العالمية الشهيرة التي يسعى العديد من الأشخاص لتعلمها بشكلٍ متقن إمّا عن طريق تصفح بعض المواقع الفرنسيّة أو عن طريق التسجيل في دورات خاصة، فيما يلي سنرشدك لبعض النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتنجح في تعلّم اللغة الفرنسيّة بكفاءةٍ وسرعة.

أولاً: انتبه لحركة فم المتحدث

لكي تتعلّم اللغة الفرنسيّة بسرعة وكفاءة عليك أن تنتبه إلى حركة فم المتحدث، وتقليد نغمات صوتهِ والإيقاعات التي يستخدمها، وبشكلٍ خاص في حال كنت تتابع برامج تتحدث باللغة الفرنسيّة أو مشاهدة الأفلام الفرنسيّة.

ثانياً: استمع إلى الفرنسيّة من أهلها

لتنجح في تعلم اللغة الفرنسيّة بشكلٍ سريع عليك أن تحرص على سماعها من أهلها الأصليين، ويكون هذا عن طريق حضور المسرحيات والأفلام والبرامج الفرنسيّة المحليّة، بالإضافة لمشاهدة الأفلام الفرنسيّة المترجمة.

 

اقرأ أيضاً: تعلم اللغة أثناء النوم: هل هو مجرد حلم؟

 

ثالثاً: استخدم القاموس الخاص

من الضروري أن تحتفظ بقاموسٍ خاص باللغة العربية والفرسيّة، وذلك لكي تتمكن من ترجمة كل الكلمات التي تسمعها، ولكي تتعلّم كذلك اللفظ الصحيح للكلمات الصعبّة والطويلة.

رابعاً: سجّل صوتك

لتتعلّم نطق الفرنسيّة بشكلٍ صحيح وبلغة الفرنسيين الأصليين بعيداً عن الوقوع بالأخطاء، ننصحكَ بأن تسجل صوتك عندما تتحدث بالفرنسيّة وأن تعيد سماعهُ مرةً أخرى، لتنجح في تصحيح بعض الأخطاء اللفظيّة.

 

اقرأ أيضاً: تعرّف على أكثر اللغات انتشاراً في العالم

 

خامساً: إقرأ بصوتٍ مرتفع

لتتعلّم الفرنسيّة بشكلٍ سريع وبكفاءةٍ عاليّة، عليك أن تحرص على القراءة والتعلّم بصوتٍ مرتفع، وذلك لتنتبه إلى إيقاع صوتك وطريقة حركة فمك، وذلك لأنّ نطق اللغة الفرنسيّة يختلف بشكلٍ كبير عن طريقة لفظ الكلمات العربية والإنكليزيّة.

سادساً: سجل في دوراتٍ خاصة

لتنجح في الوصول إلى هدفك الأساسي وهو تعلّم الفرنسيّة بشكلٍ سريع، ننصحك بأن تسجل في دوراتٍ خاصة لتعلّم اللغات، والتي يُشرف عليها أساتذة مختصين في هذا المجال، وذلك لكي تتيح لنفسك الدخول في حواراتٍ ونقاشاتٍ باللغة الفرنسيّة.

 

اقرأ أيضاً: 8 نصائح لتعلّم اللغات الجديدة بشكلٍ سريع

 

سابعاً: تواصل مع أصدقاءٍ فرنسيين

لكي تزيد من قدرتك على تلقي اللغة الفرنسيّة وحفظها بشكلٍ صحيح خلال فترةٍ زمنيّةٍ قياسيّة، ننصحك بأن تحرص على التواصل على أصدقاءٍ فرنسيين عن طريق مواقع التواصل الاجماعي والتحاور معهم بلغتهم.

ثامناً: تحلَّ بالصبر

يلعب الملل دوراً أساسيّاً في فشل الإنسان بتعلم اللغات الأجنبيّة، لهذا عليك أن تبتعد عن الملل وأن تتحلّى بالصبر الطويل، وذلك لأنّ تعلم اللغة لا يأتي بسهولة ويُسر، وإنما يحتاج لبعض الوقت والمثابرة والتكرار.

تاسعاً: الاستماع للأغاني الفرنسيّة

لتتعلّم اللغة الفرنسيّة بشكلٍ سريع عليك أن تحرص على الاستماع للأغاني الفرنسيّة ومحاولة إعادة الكلمات مراراً وتكراراً، وبشكلٍ خاص أثناء العمل في المنزل أو أثناء قيادة السيارة.


المقالات المرتبطة