بعد عام من العمل الشاق والمجهد ننتظر بفارغ الصبر العطلة السنوية على أمل أن نحصل فيها على بعض الراحة، لكن وللأسف بعض الناس يؤجلون التفكير في موضوع الإجازة ولا يُخطّطون لها وهذا ما يتسبّب لهم في التشتت والضياع، كما أنّ البعض قد لا يرى حجوزات وتذاكر سفر في حال كانوا يريدون قضائها في الخارج، ولأننا نريد أن تمضي إجازة سعيدة سنستعرض بعض النصائح لقضاء إجازة سعيدة.

أولاً: قم بواجباتك جميعها

الإجازة هي الوقت المناسب لقضاء جميع الواجبات المترتبة عليك، فإذا كان لديك بعض الواجبات الاجتماعية المؤجلة قم بتأديتها جميعهاً خلال وقت الإجازة، ستشعر بالمتعة والسعادة عندما ترى أصدقائك وأقربائك كما يمكنك أن تخطط معهم للذهاب في نزهة قصيرة.

ثانياً: اختر المكان لقضاء إجازتك

قبل موعد الإجازة بشهرين ابحث من خلال شبكة الانترنت عن المكان الذي ترغب أن تقضي به إجازتك واطّلع على جميع الرحلات السياحية وأسعار تذاكر الطيران وفي النهاية اختر المكان المناسب، ولا تحجز قبل أن تستشير عائلتك.

ثالثاً: اخرج للشاطئ

إذا كان موعد إجازتك في الصيف احرص على الذهاب للشاطئ للاستمتاع بالسباحة والتعرض لأشعة الشمس والجلوس على رمال البحر، لكن لا تنسى أن تأخذ قبعة وواقي شمس حتى لا تتعرض للحروق الشمسية.

رابعاً: مارس هواياتك

غالباً لايكون لديك وقت كافي خلال فترة العمل لممارسة هواياتك أما الآن يمكنك أن تستثمر وقت الإجازة لممارسة هواياتك المفضلة أو يمكنك أن تتعلّم هواية جديدة كركوب الأمواج، الزخرفة، الرسم، النحت، تسلّق الجبال وغيرها.

خامساً: تعلّم لغة جديدة

استثمر وقت الإجازة بما هو نافع ومفيد حيث ينصح ببدء تعلّم لغة جديدة خلال فترة الإجازة، ستفيدك اللغة في حياتك الشخصية والعملية، وستشعرك أيضاً بالمتعة والفائدة.

سادساً: خطّط للتخييم مع أصدقائك

اتفق مع أصدقائك للذهاب في نزهة للتخييم، اختاروا المكان المناسب واشتروا المعدات اللازمة ستشعرك هذه التجربة بالمتعة والإثارة كما وستقضي أجمل الأوقات برفقتهم.

سابعاً: شارك في الأعمال التطوعية

استفد من وقت إجازتك في المشاركة في الأعمال التطوعية مثلاً شارك في حملات توزيع الأطعمة على الفقراء والأيتام، قم بتنظيف شوارع مدينتك وشواطئها، قم بالتطوّع في حملات محو الأمية، كل هذه الأمور ستشعرك تشعر بالرضا والسعادة.

ثامناً: اذهب للتسوق

يستغرق التسوق وقت طويل وهذا قد لا يتوافر لك في الأيام العادية لذا استثمر إجازتك في الخروج للتسوّق، اشتري جميع مستلزماتك التي تحتاجها، سيُشعرك هذا بالسعادة والمتعة.

تاسعاً: اخرج في نزهة بحرية

الرحلات البحرية ممتعة جداً وخاصة إذا كنت من هواة الغوص في الأعماق، احجز تذاكر للذهاب في رحلة بحرية وخذ معك جميع المعدّات اللازمة للغوص، واستمتع بزرقة البحر والهواء العليل والتقط الصور التذكارية مع أفراد عائلتك.

 

حتى تمضي إجازة سعيدة استفد من النصائح السابقة فهي ستساعدك على التمتع بإجازتك دون أن تتعرض للتشتت والضياع، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي نصائح أخرى لقضاء إجازة سعيدة شاركنا بها.