Top


مدة القراءة:2دقيقة

9 فوائد صحيّة لشاي الأملج

9 فوائد صحيّة لشاي الأملج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:30-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الأملج هي ثمرة تشبه في شكلها حبّة نبات جوزة الطيب، ويُطلق عليها أيضاً اسم عنب الثعلب الهندي وذلك لكثرة انتشار هذا النوع من النبات بالهند، حيث يُعتبر من النباتات الهندية الشعبيّة المُستخدمة منذ القدم، فهل سبق وسمعت بنبات الأملج؟ وهل تعرف الفوائد الصحيّة الكثيرة التي يُقدمها نبات الأملج لجسم الإنسان؟




1- التخفيف من مرض الربو

يُساعد شاي الأملج على التخفيف من أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائيّة، كما أنّه يُساعد في الوقاية من أمراض الربو والسل والسعال المُزمن، ويُستخدم عن طريق شرب شاي الأملج المغلي والمُحلى بالعسل مرتين في اليوم.

إقرأ أيضاً: مرض الربو وأهم النصائح لعلاجه والوقاية منه

2- مُفيد لعملية الهضم

يتميّز شاي الأملج بدورهِ الكبير في تسهيل عملية الهضم ومنع حدوث حالات الإسهال، كما ويُساعد في القضاء على حالات الإمساك المُزمن، ويُستخدم عن طريق غلي الشاي بالماء وشربهِ يوميّاً في الصباح.

3- القضاء على السمنة

يُساعد شاي الأملج في القضاء على مشاكل السمنة المفرطة عن طريق زيادة مستوى البروتين الذي يُساعد على التخلص من الدهون الزائدة، ويعمل على خلق توازن النيتروجين الذي يُقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

شاهد أيضاً: فديو: 9 نصائح لخسارة الوزن من دون ريجيم

4- علاج اضطرابات المعدة

يعمل شاي الأملج على علاج الاضطرابات المعويّة بمُختلف أنواعها كحموضة المعدة، والحرقة، وهو فعّال أيضاً في علاج القرحة الهضميّة وفي الحفاظ على صحة الكبد ووظائفهِ، لذلك ينصح بشرب شاي الأملج مرة واحدة كل يوم، أو تناول ثمرة الأملج مع السمن النقي.

5- تنقية الدم

يتميز شاي الأملج بقدرتهِ الكبيرة على طرد مختلف أنواع السموم من الجسم، كما وأنّ الاستخدام المُنتظم له يُساعد على تنقية الدم من جميع الجراثيم وزيادة نسبة الهيموجلوبين وعدد الكُريات الحمراء أيضاً.

6- الحفاظ على صحة العين

إنّ الاستخدام المُنتظم لشاي الأملج يُساعد وبشكل كبير على تحسين البصر وعلاج مشاكل قصر النظر، ومعالجة جميع المشاكل التي من الممكن أن تُصيب العين كإعتام عدسة العين والاحمرار والحكة.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح للحفاظ على صحة العينين

7- الحفاظ على صحة القلب

يعمل شاي الأملج على تقليل نسبة الكوليسترول في الدّم وبالتالي فهو يُخفف من الإصابة بالأزمات القلبيّة، كما يعمل على تقوية عضلة القلب وضخ الدم بسهولة في جميع أنحاء الجسم.

8- الوقاية من السرطان

يحتوي شاي الأملج على الكثير من المواد المُضادة للأكسدة التي تمنع تشكل الجذور الحرة التي تُسبب الإصابة بالسرطان.

9- صحة الفم

إنّ الاستخدام المُنظّم لشاي الأملج يحمي الأسنان واللثة من الإصابة بالأمراض، كما ويُساعد في التخلص من الروائح الكريهة في الفم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 فوائد صحيّة لشاي الأملج