Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

9 عوامل تتسبّب في الإصابة بمرض السرطان

9 عوامل تتسبّب في الإصابة بمرض السرطان
مشاركة 
الرابط المختصر

أكد~ت الدراسات والبحوث العلمية أنّ كل واحد من ثلاث أشخاص يمكنهم الوقاية من مرض السرطان إذا ما تبنّوا أسلوب حياة صحية، وفيما يلي سأعرفك على العوامل التي يجب أن تتجنبها لتحمي نفسك من الإصابة بمرض السرطان.



1. أشار باحثون أمريكيون إلى أنّ حبوب منع الحمل تتسبّب في زيادة حالات سرطان الثدي، والعلاجات الهرمونية التي تستخدمها النساء عند كبر السن تتسبّب فيما يعادل 1% من حالات السرطان.

2. أثبتت البحوث أنّ تعرّض الإنسان للإشعاع النووي قد يسبب له الإصابة بمختلف أنواع الأمراض السرطانية.

3. وجدت الأبحاث أنّ الأمراض التي تنتقل عن طريق العدوى تسبّب السرطان، كالعدوى بفيروس الورم الحليمي البشري الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي وفيروس التهاب الكبد (B) و (C) وفيروس نقص المناعة وفيروس الهـربس جميعها أمراض تنتقل عن طريق العدوى وتسبب الإصابة بالسرطان بنسبة 3.1%.

إقرأ أيضاً: أخطر الأمراض الجنسيّة وطرق الوقاية منها

4. يعد التعرّض لأشعة الشمس في منتصف النهار أحد الأسباب التي تتسبّب في سرطان الجلد، كما أنّ أجهزة التسمير لها أضرار ومضاعفات على المدى القريب والبعيد وتتمثل في إحداث حروق للجلد إلى أن تصل لسرطانات الجلد.

5. تحتوي المعلّبات على العديد من المواد الحافظة ويكمن الخطر في المواد الحافظة أنها تحتوي على مركبات كيميائية تزيد من فرص الإصابة بسرطان الدم بشكل خاص وأنواع السرطان الأخرى بشكل عام.

6. إنّ عمال مناجم الفحم والعمال في المناطق الصناعية هم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، حيث توصلت الدراسات إلى أنّ 3.7% يعانون من السرطان بسبب طبيعية أعمالهم ويعود السبب الرئيسي لتكونه هو التعرض الدائم لمادة الأسبستوس.

7. توصل الباحثون إلى أنّ الإفراط في تناول الكحوليات يزيد مخاطر الإصابة بسرطان الفم والحنجرة والمريء والكبد والقولون والثدي.

إقرأ أيضاً: إدمان الكحول: أضراره – طرق الشفاء منه

8. نشرت دراسة في مجلة لانسيت لعلم الأورام أنّ ارتفاع مؤشر كتلة الجسم أصبح حالياً يمثل عامل خطورة للإصابة بالسرطان، كما أنه مسؤول عن قرابة 3.6%، وترتبط السمنة بالعديد من أنواع السرطان مثل: سرطان الرحم، سرطان الكلى، سرطان المريء، وسرطان تجويف البطن.

9. من المعروف أنّ التدخين مضر بالصحة فهو يسبب بالعديد من الأمراض والأزمات الصحية كالسكتة القلبية والجلطة الدماغية وأمراض الجهاز التنفسي والسرطان وخاصة سرطان الرئة وسرطان الثدي.

عزيري القارئ... يجب أن تبتعد عن العوامل التي ترفع احتمال الإصابة بمرض السرطان وحاول أن تتبع نمط حياة صحية حتى تضمن سلامتك الصحية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 9 عوامل تتسبّب في الإصابة بمرض السرطان






تعليقات الموقع