Top


مدة القراءة:4دقيقة

9 أمور يجب أن تعلمها قبل الزواج

9 أمور يجب أن تعلمها قبل الزواج
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:08-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

من الممكن أن يشكل الزواج هاجس لدى كثير من الناس، فالمرأة كائن صعب الفهم وهذا ما يعترف به العديد من الرجال، لذلك غالباً ما يجد الرجال صعوبة في فهم المرأة التي يحبونها، وهنا نقدم لكم الأمور الواجب معرفتها  قبل الزواج.




1. نحن نتغير باستمرار:

بطبيعتنا كبشر نميل إلى التغيّر باستمرار، لذلك لا يمكنك أن تتوقع أنّ زوجتك سوف تبقى بنفس الصفات الجسدية والنفسية لعشرات من الأعوام.

2. فترة الدورة الشهرية مزعجة:

قد تؤثر هذه الفترة على البعض وتجعلهم منزعجين وأنانيين بعض الشيء، لذلك لا يجب أن تلوم المرأة على تصرفاتها خلال هذه الفترة لأنّ ذلك لن يجديك نفعاً.

3. المرأة تتوقع منك أن تقرأ أفكارها في بعض الأحيان:

حاول دائماً أن تسأل المرأة كيف قضت نهارها وماذا فعلت فهي تكون سعيدة جداً عندما تلاحظ أنك مهتم بها وبأدق التفاصيل في حياتها.

4. عندما تتأسف المرأة تكون صادقة في ذلك:

فيجب أن تواسي المرأة وتقف إلى جانبها في مثل هذه الحالات لا أن تزعجها وتزيد حزنها وهي في المقابل ستفعل لك الشيء نفسه عندما تكون محبطاً وحزيناً.

5. المرأة تهتم بشعرها وثيابها أكثر من الرجال:

من صفات المرأة أنها تبدي اهتماماً كبيراً بشعرها وثيابها وتزينها، يجب على الرجل أن يكون متفهماً لهذا الموضوع دون أي تذمر أو انزعاج حوله.

6. لكل من الرجل والمرأة طريقته في التعبير عن الحب:

من الطبيعي جداً أن يختلف كل من الرجل والمرأة في طريقة التعبير عن حبه واهتمامه بالشخص الاخر، لذلك لا تنتظر من شريكك أن يبادلك نفس التصرفات والتعابير لأن لغة الحب تختلف عند كل منكما.

إقرأ أيضاً: ماهو الفرق بين الحب عند الرجل والحب عند المرأة؟

7. عندما تقدم المرأة المديح فهي تعني ما تقول:

لابد من لفت انتباه الرجال أنّ أكثر ما يزعج المرأة هو تجاهلك لما تقدمه لك من عبارات مديح واعجاب بك وبقدراتك لأنها بهذه الطريقة تعبر عن امتنانها لوجودك في حياتها.

8. اختلاف طريقة التعامل مع المال:

مما لاشك فيه أنّ النساء يتعاملن مع المال بطرق مختلفة عن الرجال، ممكن أن تختلف أولويات كل منكما بالنسبة للنفقات وكذلك ممكن أن يكون أحدكما أكثر سخاء من الآخر، لتجنب هذه العثرات تناقشوا بالموضوع بكل صراحة وشفافية.

إقرأ أيضاً: نصائح للتغلب على الخلافات المادية بين الزوجين

9. الحب يدوم في السّراء والضّراء:

على الرغم من مصاعب الحياة ومشكلاتها فلكل من الرجل والمرأة نقاط ضعف، والاعتذار والتسامح ليس دليل على ضعف الشخص وإنما على قوته لذلك فعندما تختار شريك عمرك بطريقة صحيحة فهو سيقف إلى جانبك وسيدعمك في أوقات ضعفك وانهيارك المادي أو المعنوي.

إقرأ أيضاً: 8 قواعد لاستمرار مشاعر الحب بعد الزواج


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 أمور يجب أن تعلمها قبل الزواج