Top


مدة القراءة:2دقيقة

9 أفكار بسيطة لتزيين مدخل المنزل

9 أفكار بسيطة لتزيين مدخل المنزل
مشاركة 
الرابط المختصر

عادةً ما يهتم الإنسان بتنسيق منزله والغرف المُخصّصة لاستقبال الضيوف واختيار الأثاث والإكسسوار المميز الذي يُضفي جواً خاصاً ومميزاً، في الوقت الذي يُهمل فيه تنسيق مدخل المنزل الذي يُعتبر جزءاً أساسيّاً ومُكملاً لأناقة المنزل ولا يجب إهماله على الإطلاق، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض الأفكار البسيطة الخاصة بتزيين مدخل المنزل.




أولاً:

لتحافظ على أناقة منزلك وجمالهِ وبالتحديد أناقة مدخل المنزل، عليك أن تحرص على اختيار تصميم مميز للسجادات التي توضع على العتبة والمخصصة لتنظيف الأحذيّة قبل الدخول إلى المنزل، كأن تختارها منقوشةَ برسوم وألوان مميزة من النوع إما البلاستيكي أو المعدني وذلك لكي يسهل تنظيفها وغسلها بشكلٍ يومي.

ثانياً:

لتُضفي رونقاً خاصاً لمدخل المنزل، ولتجعل ضيوفك يشعرون بالراحة، ننصحك بأن تضع مجموعةً من الأطباق الحجريّة عند مدخل المنزل، وعلى طول الدرج، وذلك لأنّ هذهِ الأطباق الحجريّة تساعد على ترطيب الهواء الساخن خلال فصل الصيف الحار.

 

اقرأ أيضاً: نصائح رائعة لتنسيق ديكور شرفة المنزل

 

ثالثاً:

تلعب الزهور الطبيعيّة دوراً أساسيّاً في إضفاء جو مميز ورونق خاص لمدخل المنزل، لهذا ننصحك بأن تُزيّن مدخل منزلك ببعض الزهور ذات الحجم الصغير، بالإضافة لوضع الأوعية المخصصة لزرع النباتات ذات الرائحة العطريّة كالياسمين، الريحان، واللافندر.

رابعاً:

لا شيئ من الممكن أن يمنح مدخل المنزل جمالاً ورونقاً مميزاً أكثر من وحدات الإضاءة بأشكالها وتصاميمها العصريّة كاتسخدام الفانوس الذي يمنح المكان فخامةً ورقي، أو وضع القوالب الخاصة بالشموع الملونة.

خامساً:

من الضروري أن تضع على باب المنزل لافتة خاصة للترحيب، على أن تكون هذه اللافتة من الخامات الجيدة، وإما أن تكون ملونة وبسيطة، أو مصنوعة من البرونز، والخشب المنقوش.

سادساً:

في المناسبات الخاصة والأعياد الرسميّة، يُمكنك أن تضع طوقاً من الزينة أو الزهور الجميلة بألوانٍ مبهرة على باب المنزل، وذلك لكي تبعث شعوراً بالبهجة والفرح لكل من يرغب بزيارتكَ.

 

اقرأ أيضاً: نصائح هامة تساعد على تغيير ديكور المطبخ

 

سابعاً:

إذا أردت أن تضيف جواً خاصاً لمدخل منزلك ومختلفاً عن كل المنازل الأخرى، ننصحك بأن تُزين الجدران ببعض اللوحات الفنيّة والصور الطبيعيّة، كما بإمكانك استخدام نوع خاص من اللوحات المصنوعة من السيراميك الذي يُسهّل غسله وتنظيفه.

ثامناً:

ينصح خبراء الديكور بشكلٍ عام على اختيار الألوان الفاتحة لطلاء الجدران الموجودة في مدخل المنزل كاستخدام اللون الأبيض، أو البيج، وذلك لأنّ هذهِ الألوان تمنحُ المكان مساحةً واسعة تريح العين، والابتعاد تماماً عن استخدام الألوان القاتمة التي تزعج النظر وتُشعر الضيف بالضيق  كاللون الأسود أو اللون البني أو اللون الكحلي.

تاسعاً:

في حال كان مدخل المنزل واسعاً بما فيهِ الكفاية ننصحكَ بأن تضع مقعداً خشبيّاً يُشبه المقاعد التي توضع في الحدائق، وذلك لكي يستريح الضيف عليهِ أو ليضع الأشياء التي يحملها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:9 أفكار بسيطة لتزيين مدخل المنزل






تعليقات الموقع