Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

9 أطعمة لتقوية جهاز المناعة

9 أطعمة لتقوية جهاز المناعة
مشاركة 
الرابط المختصر

جهاز المناعة عند الإنسان هو الجهاز المسؤول عن حماية صحتك وصحة عائلتك، فهو بمثابة الدّرع الواقي الذي يحمي من مُختلف أنواع الأمراض التي قد تُصيب الإنسان، فكيف نُحافظ على جودة عمل هذا الجهاز؟ وكيف نُغذيهِ وندعمهُ لكي يُرافِقنا في كل مراحل حياتنا؟

سنُعرفكم من خلال السطور القادمة على 9 أنواع من الأطعمة التي تُعذي جهاز المناعة وتُقويه:



1. الثوم:

يحتوي الثوم على مضادات للفيروسات والبكتيريا التي تُسبب الأمراض للجسم، لذلك يجب تناول فص أو اثنين من الثوم يومياً لحماية الجسم من الأمراض ولتعزيز قوة جهاز المناعة.

2. حبوب الكاكاو:

يحتوي الكاكاو على الفلافونول وهو نوع من مُضادات الأكسدة الذي يُحفز جهاز المناعة، لذلك يجب تناول حبوب الكاكاو بشكل يومي لتعزيز عمل جهاز المناعة.

3. اللبن:

توجد في أمعاء الإنسان الكثير من البكتيريا الضرورية للهضم والتي تُعيق نمو البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي، وهي تُشكل جزءاً هاماً من نظام المناعة لحماية الإنسان، لذلك يجب شرب اللبن يومياً لأنّهُ يحتوي على مستنبت البكتيريا الضروريّة.

4. القرفة:

تتميّز القرفة بغناها بالمواد المُضادة للأكسدة، فهي تمنع تخثر الدم، وتعمل أيضاً على دعم وتقوية عمل جهاز المناعة.

5. السمك:

السمك غني بالسيلينيوم الذي يعمل على إخراج فيروسات الإنفلونزا من الجسم، ويحتوي السمك أيضاً على الأوميجا 3 المفيدة لتقوية الكُريات البيضاء التي تُقوي جهاز المناعة عند الإنسان.

6. الكيوي:

يُساعد الكيوي في علاج حالات الإنفلونزا، وفي إنتاج كريات الدم البيضاء وتقوية الأنسجة، لذلك يجب تناول حبّتين من الكيوي يومياً لتقوية عمل الجهاز المناعي.

7. الحبوب الكاملة:

تتميّز الحبوب الكاملة باحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف الضرورية لتعزيز وتقوية الجهاز المناعي لجسم الإنسان.

8. الزنجبيل والزعتر:

الزنجبيل والزعتر لهم تأثير مُضاد للبكتيريا والفيروسات، إضافةً إلى تأثيرهم المُهدئ للأعصاب، ممّا يزيد في قوة الجسم المناعية.

9. زيت الزيتون:

يحتوي زيت الزيتون على أحماض أوميجا 3، وهذا يُساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويقي من الكثير من الأمراض ويزيد من فعالية جهاز المناعة في الجسم.

 

كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ إدخالك لهذه الأطعمة في نظامك الغذائي اليومي يعمل على تقوية جهازك المناعي لتبقى مُحافظاً على صحتك وصحة عائلتك من الإصابة بالأمراض الخطيرة والمُزمنة. وتذكر دائماً أنّ جهاز المناعة هو أساس الجسم السليم.

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع