Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 مشروبات طبيعية للتخلص من الغازات

8 مشروبات طبيعية للتخلص من الغازات
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:03-02-2020 الكاتب: هيئة التحرير

تتشكل الغازات في مناطق مختلفة من القناة الهضمية نتيجة عدة عوامل كابتلاع الهواء والغذاء والشراب والإمساك وبعض أنواع الأدوية، ويصاحب هذه الغازات عادة التجشؤ وانتفاخ البطن وخروج الغازات من فتحة الشرج مما يسبّب إحراج كبير لمن يعاني منها، سأعرفك عزيزي لبقلرئ على أهم المشروبات التي تساعدك على التخلّص من الغازات.




1. الكمون:

يعتبر الكمون علاج فعّال لمشكلة الغازات، فهو يعمل على التخلّص من انتفاخ المعدة ويساعد على تسريع عمليّة الهضم، ولتحضير مشروب الكمون قم بغلي حبوب الكمون مع الماء على النار لمدّة خمس دقائق، ثمّ صفّيه واشربه قبل الطعام بنصف ساعة ثلاث مرّات في اليوم.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة مذهلة للكمون

2. الكراوية:

تستعمل بذور الكراوية على نطاق واسع لعلاج غازات البطن، قم بغليها على النّار مع الماء واشرب كوب منها يوميّاً، ويمكن نقع الكراوية 12 ساعة، ثمّ قم بتصفيتها وتحليتها.

3. القرفة:

استعمل الصينيون القرفة منذ آلاف السنين لعلاج مشاكل الهضم وبشكل خاص الغازات، قم بنقع ملعقتين من مسحوق القرفة في الماء أو الحليب ثمّ اشربها بعد ساعتين.

4. النعنع:

يمكنك أن تستخدم أوراق النعنع للتخلّص من غازات البطن، قم بغسل أوراق النعناع وعندما تجف قم بغليها مع كوب من الماء حتى يصبح لون الشراب أخضر.

إقرأ أيضاً: 7 فوائد صحيّة يُقدمها النعناع الأخضر للإنسان

5. اليانسون:

يعتبر اليانسون من المشروبات التقليدية التي تساعد على التخلّص من الغازات، فلديه القدرة على تخفيف المغص الكلوي وانتفاخ البطن، قم بنقع اليانسون بالماء السّاخن لمدّة 10 دقائق وبعد ذلك قم بتصفيته واشرب بمقدار كوب يوميّاً.

6. البابونج:

يساعد البابونج غلى القضاء على الغازات، حيث من المعروف أنّ له خصائص مضادة للتشنج ويساعد في تخفيف التشنج المعوي، ضع ملعقة كبيرة من أزهار البابونج في كوب من الماء الساخن واتركها لمدة خمس دقائق ثم قم بتصفيتها، يشرب مرة واحدة في اليوم بعد الأكل.

7. الحلبة:

تعتبر الحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة، حيث يتم غلي ملعقة أكل من الحلبة مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق، ثم قم بتصفيتها واشربها بمعدل مرتين في اليوم مرة بعد الفطور ومرة أخرى بعد العشاء.

إقرأ أيضاً: بذور نبات الحلبة تاريخ قديم وفوائد كبيرة

8. القرنفل:

يحتوي القرنفل على مادة اليوجينول، وتقوم هذه المادة بتنبيه انزيم الهضم المعروف باسم تربسين لذلك يعتبر القرنفل طارد جيّد للغازات، ضع ملعقة صغيرة من القرنفل في كوب ماء مغلي واتركه لمدة ما بين 10-20 دقيقة واشربه ثلاث مرات في اليوم.


نتوصل مما تقدم أنّ الكمون والكراوية والقرفة والنعنع واليانسون والبابونج والحلبة والقرنفل مشروبات تساعد على التخلص من الغازات بشكل آمن بعيداً عن العقاقير الطبية، جربها عزيزي القارئ وأطلعنا على النتائج التي حصلت عليها بعد استخدام هذه المشروبات الطبيعية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 مشروبات طبيعية للتخلص من الغازات