8 أشياء يجب أن تقوم بها صباحاً ليكون يومك منتجاً

يُمكنك أن ترسم عنوان يومك من خلال الروتين الصباحي الذي تعيشه، فإذا بدأت يومك بممارسة العادات الإيجابيّة فإنّ يومك سيكون سعيداً ومنتجاً، أمّا في حال بدأت يومك بممارسة بعض العادات السلبيّة فإنّ يومك سيكون حزيناً وغير منتج على الإطلاق، فيما يلي سنقدمُ لك عزيزي بعض الأشياء التي يجب أن تمارسها في الصباح ليكون يومك منتجاً وسعيداً.



أولاً: الاستيقاظ المُبكر

لكي تجعل يومك إيجابيّاً ومُنتجاً عليك أن تحرص على الإستيقاظ في الصباح الباكر وفي ساعةٍ محددة كل يوم، وذلك لكي يكون لديك المزيد من الوقت الكافي لإتمام كل المهام الصباحيّة بشكلٍ مريحٍ بعيداً عن التأخير.

ثانياً: فتح الستائر

عندما تستيقظ في الصباح الباكر عليك أن تسرع إلى فتح جميع النوافذ الموجودة في الغرفة وفتح الستائر، وذلك لكي تُجدد هواء الغرفة ولكي تسمح لأشعة الشمس بالتسلل إليها، وذلك لكي تمدك بالحيويّة والإيجابيّة.

ثالثاً: الحمام الصباحي

يلعبُ الحمام الصباحي دوراً أساسيّاً في مساعدة الإنسان على تحسين روتينهِ الصباحي وفي القضاء على كل مشاعر القلق والتوتر والكسل، لهذا عليك أن تحرص على عدم الاستغناء عن هذهِ العادة الصباحية اليوميّة قبل الذهاب أو البدأ بأي عملٍ كان.

رابعاً: شرب العصير الطازج

يحتوي العصير الطازج على كميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائيّة والفيتامينات التي تساعد على تقوية الجسم وحمايتهِ من الأمراض الخطيرة، كما وتحتوي على كميّةٍ قليلة من السكريات الطبيعيّة التي تُساعدُ على منح الجسم كميّةً كبيرة من الطاقة والحيويّة، لهذا عليك أن تبدأ نهارك بشرب كوب من عصير الفاكهة الطازج كعصير البرتقال، الموز، الفراولة، والتفاح.

خامساً: المشي في الهواء الطلق

لكي يكون نهارك مشرقاً ومنتجاً، ننصحك بأن تحرص على المشي تحت أشعة الشمس في الصباح الباكر ولمدة لا تزيد عن الربع ساعة، وذلك لكي تستمد بعض القوة والحيويّة من أشعة الشمس.

سادساً: ممارسة التأمل

من الضروري جداً أن تحرص على ممارسة رياضة التأمل في ساعات الصباح الأولى، مع أخذ نفس عميق وتكرار عملية الشهيق العميق والزفير، وذلك لكي تحافظ على قوة أعصابك وعلى حيويتك الصباحيّة التي ستجعلُ يومك سعيداً ومنتجاً.

سابعاً: ترديد العبارات التحفيزيّة

لتجعل يومك إيجابياً ولكي تُحفز نفسك على العمل والجد، عليك أن تعمل على ترديد العبارات التحفيزية التي تساهم على محاكاة العقل الباطن وتحريضهِ على العمل والتفاؤل بالحياة، كان تقوم أنا سأنجح، أنا شخص متفائل، أنا أحب عملي، أنا شخصٌ نشيط.

شاهد بالفديو:نصائح فعّالة لتزرع التفاؤل في حياتك

ثامناً: شرب كوب من الماء

من الضروري أن تحرص على شرب كوب من الماء النقي فور الاستيقاظ، وذلك لأنّ الماء تساعدُ على تعقيم الجسم وتطهيرهِ من السموم التي تتسببُ في تراجع نفسيّة الإنسان وتحطيمها.




مقالات مرتبطة