Top


مدة القراءة: 4 دقيقة

8 وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم

8 وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم
مشاركة 
الرابط المختصر

تعاني معظم السيدات والفتيات من مشكلة ترهل الجسم، ويعود سبب الترهل لزيادة الوزن الكبيرة وفقدان الوزن السريع إضافة لعوامل أخرى كالحمل والولادة وعدم ممارسة التمارين الرياضية، إذا كنتِ تعاني سيدتي من هذه الترهلات سأقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية التي تعالج هذه المشكلة.




الوصفة الأولى

ضعي ملعقتان من الشبة الناعمة والنشاء وزيت الزيتون مع قليل من الماء حتى تصبح كأنها كريم، مدّدي الكريم على المنطقة المترهّلة ودلّكيها به حتى يشربها الجلد، كرّري هذه العملية يومياً فهي تساعد على شدّ الترهلات.

الوصفة الثانية

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مغذّي للجلد مع ثلاث ملاعق كبيرة من جليسرين وزيت الزيتون ونصف ليمونة مع القليل من ماء الورد، ضعي هذه المكونات في زجاجة وامزجيها بشكل جيد ثمّ ادهني المزيج على المنطقة التي تحتوي على الترهلات، كرّري هذه العملية لمدّة 15 يوم حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

الوصفة الثالثة

امزجي ملعقة كبيرة من إكليل الجبل والبابونج والزعتر والزعرور، ثمّ ضعيهم في قدر يحتوي على الماء ضعي القدر على النار حتى الغليان، ثمّ ضعي داخل المزيج ملعقة سكر، يشرب المزيج صباحاً ومساء.

الوصفة الرابعة

ضعي ملعقة من زيت الزيتون وزيت النعناع وزيت الزنجبيل مع خل التفاح ثم ادهني الخليط على المنطقة المترهلة، كرّري هذه الوصفة يومياً حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

إقرأ أيضاً: زيت الزيتون وفوائده للشعر والبشرة

الوصفة الخامسة

اخفقي بياض بيضة واحدة حتى تتكون رغوة وضيفي إليها 10 قطرات من زيت الزعتر، ضعيها على الأماكن المترهّلة حتى يجفّ تماماً، تساعد هذه الوصفة على شد ترهلات الجلد، كرّري هذه الوصفة مرتين اسبوعياً.

الوصفة السادسة

اهرسي ثمرة من البابايا جيداً ثم ضعيها على أماكن الجلد المترهل ولفي المنطقة بالسلوفان واتركيها على الجسم لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ، كرّري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الوصفة السابعة

قومي بتذويب 3 ملاعق من الفازلين في الميكروويف لمدة 10 ثواني وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و 10 قطرات من زيت النعناع، ثم أضيفي أيضاً 5 كبسولات من فيتامين E، استخدمي هذا الكريم يومياً على المناطق المترهلة من الجسم وقومي بلفها بالسلوفان بعد دهنها واتركها لمدة ساعتين على الأقل.

إقرأ أيضاً: 9 استخدامات للفازلين تجعلكِ أكثر جمالاً

الوصفة الثامنة

قومي بالاستحمام بالماء الدافئ، ثم قومي بتنشيف جسمكِ وضعي على المناطق المترهلة عسل طبيعي واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء ستحصلين على نتيجة جيدة.تساعد المياه الدافئة على تنشيط الدورة الدموية.

 

تخلّصي سيدتي من الترهلات التي تعاني منها بتطبيق إحدى هذه الوصفات الطبيعية ولا تنسي أن تمارسي الرياضة بشكل منتظم حيث تساعد الرياضة أيضاً على التخلص من هذه الترهلات.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 وصفات طبيعية لشد ترهلات الجسم






تعليقات الموقع