Top


مدة القراءة:2دقيقة

8 نصائح هامة للعناية بصحة البشرة خلال فترة الأعياد

8 نصائح هامة للعناية بصحة البشرة خلال فترة الأعياد
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:02-01-2018 الكاتب: هيئة التحرير

تسعى جميع السيدات للحصول على إطلالة متكاملة ومثالية في عيد الكريسماس وحفلات رأس السنة الجديدة وهذه الإطلالة لا تكتمل إلا بالعناية بصحة البشرة، فقبل فترة الأعياد تزداد المهمات الواجب القيام بها وقد تضطرين للسهر والنوم لساعات قليلة من أجل التحضير للعيد وهذ ما يجعل بشرتك باهتة ومرهقة وقد تظهر الحبوب والبثور عليها، ولأننا نريد أن تكوني في قمة الجمال خلال فترة الأعياد سنقدم لك عزيزتي 8 نصائح تساعدك على تحقيق هذا.




أولاً: نامي 8 ساعات يومياً

يمكن لساعات النوم الكافية أن تعيد النضارة والحيوية لبشرتك، فقد أكَّدت الدراسات أنَّ النوم يعيد بناء وهيكلية خلايا بشرتك كما أنه يحفِّز البشرة على إفراز الكولاجين المسؤول عن حمايتها من التجاعيد، لذا احرصي على تجنُّب السهر لوقت متأخر وأخذ قسط كافي من النوم المريح والعميق.

ثانياً: اشربي 12 كوب من المياه

تعمل المياه النقية على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارة وصحة ومرونة، كما أكَّدت الدراسات أنَّ المياه تعيد التوازن لحموضة البشرة فتحميها من التعرُّض للحساسية والالتهابات وتزيل آثار الحبوب والبثور، ومن أجل ذلك يوصى بشرب كميات كبيرة من المياه والسوائل الطبيعية.

ثالثاً: تناولي الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ، والملفوف، والجرجير، والخس، والبقدونس، والسلق على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المقاومة لمختلف الأمراض والتي تساعد أيضاً في حماية البشرة من ظهور علامات الشيخوخة، كما أنَّها تنقي البشرة وتغذيها لتتركها نضرة وناعمة كالحرير.

رابعاً: أكثري من تناول الفاكهة

تعتبر الفاكهة مصدراً غنياً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة لذلك ينصح الخبراء بضرورة الإكثار من تناولها فهي تغذي البشرة وتحافظ على رطوبتها وتحميها من ظهور التجاعيد المبكرة، يمكنك أن تتناولين مثلاً التوت، والفريز، والكيوي، والأناناس، والتفاح، والرمان، والبطاطا الحلوة.

خامساً: اعتمدي على الأسماك الزيتية

احرصي على تناول الأسماك الزيتية مثل السلمون، والماكريل والسردين، والتونة، والرنجة مرتين في الأسبوع فهي غنية بفيتامين أ والأوميجا3 التي تعمل على تقوية أنسجة البشرة وإصلاحها فيساعد هذا على شدِّها وترطيبها من الأعماق، وحمايتها من ظهور التجاعيد لتبدو شابة نضرة.

سادساً: ضعي الكريمات المرطبة

البشرة الباهتة غالباً ما تكون جافة ومتقشرة ولذلك يجب أن تضعي الكريم المرطب عليها بشكل يومي سيرطبها من الأعماق وسيزيد من مرونتها لتحصلي في النهاية على ملمس ناعم كبشرة الأطفال، لكن احرصي على أن يكون المرطب مناسب لنوع بشرتك حتى لا تتعرَّضي لمشاكل جلدية أخرى.

سابعاً: طبِّقي الماسكات الطبيعية

تعمل الماسكات الطبيعية على إعادة النضارة والحيوية لبشرتك لذلك ينصح خبراء التجميل بضرورة تطبيقها على البشرة يومياً، يمكنك مثلاً أن تطبقي ماسك الموز والعسل، ماسك الموز وزيت جوز الهند، ماسك الأفوكادو والعسل، ماسك الخيار، ماسك الفراولة والمشمش.

ثامناً: اغسلي وجهك بالغسول المناسب

حافظي على نظافة بشرتك وقومي بتنظيفها بالمياه والغسول المناسب لنوعها، دلِّكي أولاً وجهك بالمياه والغسول بلطف ثم اشطفيه بالمياه سيساعد هذا على إزالة الأوساخ العالقة والمكياج، وبعد أن تجففي وجهك جيداً ضعي القليل من المرطب حتى تحافظي على نعومة الجلد.

 

البشرة الصحية تبرز جمالك وسحرك أكثر، لذا استعيني عزيزتي بالنصائح السابقة فهي ستجعل بشرتك نضرة وناعمة كالحرير خلال فترة الأعياد.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح هامة للعناية بصحة البشرة خلال فترة الأعياد