Top


مدة القراءة:2دقيقة

8 نصائح مهمة لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك

8 نصائح مهمة لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:05-01-2019 الكاتب: هيئة التحرير

يكتفي العديد من الأشخاص في الحصول على وظيفة جيدة فقط ولا يسعون أبداً لتحسين عملهم وتطوير أنفسهم للحصول على الترقيّة اللازمة وهذا ما يؤثر بشكلٍ سلبي على حياتهم المستقبليّة ونجاحهم العملي، لهذا سنرشدك فيما يلي لبعض النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك.




أولاً: لا تتوقف عن التعلّم

لتنجح في حياتك المهنيّة وتطورها مع الأيّام عليك أن تتعلّم بشكلٍ مستمر دون توقف، فالعلم لا يتوقّف عند نقطةٍ معينة وهناك المزيد من العلوم التي تُكتشف بشكلٍ دائم في الحياة.

 

اقرأ أيضاً: 5 عوامل تعيق عملية التعلم

 

ثانياً: لا تخف من مشاكل العمل

لتصل إلى أعلى درجات النجاح والتألق المهني، عليك أن تتعامل مع مشاكل العمل بشكلٍ منطقي وصحيح، وأن تواجهها بكل قوة وعزيمة وإصرار، كما وعليك أن تنظر إلى المشاكل على أنّها فرص للتعلّم وأخذ الخبرات وشحذ المهارات.

 

اقرأ أيضاً: 4 مشاكل تواجه الموظفين في العمل

 

ثالثاً: أبعد مشاكلك الشخصيّة عن عملك

من الطبيعي أن يعيش الإنسان الكثير من المشاكل المتعلقة بالحياة العائليّة ومشاكل الأولاد والأسرة، ولكن من غير الطبيعي أن يُقحم الإنسان هذهِ المشاكل بحياته العمليّة أو أن يسمح لها بأن تؤثر على نجاحهِ وقدرتهِ على العمل بشكلٍ صحيح ومُتقن.

رابعاً: دقّق جيداً في عملك

لكي يكون عملك متقناً وتنجح في تحقيق التألق في الحاضر والمستقبل، ننصحكَ بأن تُدقّق جيداً في عملك وأن تراجع كافة الأوراق التي يجب أن تسلمها للإدارة لتُصحح بعض الأخطاء التي قد تقترفها دون قصد قبل أن تُكتشف من قبل الإدراة.

خامسا: إفهم سياسة الشركة

لتكون متألقاُ في عملك عليك أن تعمل على فهم سياسة الشركة وكيفيّة عملها والأهداف الأساسيّة التي تعمل لتحقيقها، وذلك لكي تنجح في تقديم أفضل الأعمال التي ترفع من شأنك ومن أهميتك في العمل.

سادساً: ابتعد عن المماطلة والتسويف

لتبدع في عملك وتكون ناجحاً ومتميّزاً عن غيرك ننصحك بأن تبتعد عن مبدأ الممطالة والتسويف، وتأجيل الأعمال، وأن تحرص على تسليم كافة الأعمال في الوقت المناسب ودون أي تأخير.

 

اقرأ أيضاً: 6 نصائح من الخبراء للتخلص من التسويف والمماطلة

 

سابعاً: تقبّل الإنتقادات

لتنجح في عملك وتساهم في تطويرهِ وتطوير نفسك، عليك أن تحرص على تقبل كافة الإنتقادات التي قد توجهُ إليك، وألّا تسمح لها على الإطلاق بأن تحبط من عزيمتك وقدرتك على تحقيق ذاتك.

ثامناً: تجنّب استخدام الهاتف أو الأنترنت

يُعتبر الهاتف والانترنت المسبب الأساسي للفشل العملي، وذلك لأنّ الانشغال في الهاتف خلال العمل يُعيق عملية التفكير السليم للإنسان ويمنعه من إتمام أعمالهِ بشكلٍ متقن وصحيح، لهذا إذا أردت أن تنجح في تحقيق التقدم العملي عليك أن تتجنّب استخدام الهاتف أو الانترنت خلال ساعات العمل.

 

اقرأ أيضاً: سلبيَّات كثرة استخدام الهاتف المحمول

 


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح مهمة لتكون ناجحاً ومتألقاً في عملك