Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح مهمة لتُحافظ على صحتك خلال فصل الصيف

8 نصائح مهمة لتُحافظ على صحتك خلال فصل الصيف
مشاركة 
الرابط المختصر

ينتظر العديد من الأشخاص فصل الصيف بفارغ الصبر لممارسة النشاطات الصيفيّة المميزة وقضاء أوقات سعيدة مع الأصدقاء والعائلة، ولكي يكون صيفك جميلاً وصحيّاً عليك أن تحافظ على صحتك وسلامتك وذلك عن طريق تقيُدك بمجموعةٍ من النصائح المهمة التي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.



أولاً: ارتداء الملابس القطنيّة

لتحافظ على صحتك خلال فصل الصيف عليك أن تراعي نقطة مهمة وهي الحفاظ على رطوبة وحرارة الجسم، ويكون هذا عن طريق تجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على خيوط صناعيّة تسبب التعرق والحر، والاعتماد فقط على ارتداء الملابس القطنيّة التي تحافظ على برودة الجسم وتجنّبه التعرّق الشديد.

ثانيّاً: ارتداء القبعات الشمسيّة

لتحمي نفسك من الإصابة بضربة الشمس التي تعتبر من أخطر الحالات الصحيّة التي قد يتعرّض لها الإنسان خلال فصل الصيف، عليك أن تحرص على وضع قبعة شمسيّة خاصة عند الخروج في ساعات الظهيرة، مع ضرورة وضع النظارات الشمسيّة الكبيرة.

ثالثاً: غسل اليدين بانتظام

تتراكم البكتيريا والجراثيم في فصل الصيف أكثر من باقي فصول السنة نتيجة الحر والرطوبة المرتفعة، لهذا عليك أن تحرص على غسل يديك لأكثر من مرة في اليوم مع ضرورة استخدام بعض الأنواع من المعقمات الخاصة بشكلٍ يومي وقبل تناول وجبات الطعام.

رابعاً: الاستحمام المنتظم

لتتجنّب مشكلة التعرق الزائد وتراكم البكتيريا على الجلد، عليك أن تواظب على الاستحمام بشكلٍ منتظم في الصباح وقبل النوم، مع الحرص على استخدام الماء الدافئ او البارد بدلاً من الماء الساخن.

خامساً: الحفاظ على رطوبة الجسم

لتتجنّب مشكلة الإصابة بالجفاف الناتج عن كثرة التعرق في فصل الصيف، عليك أن تحافظ على رطوبة جسدك عن طريق شرب الكثير من المياه الباردة، بالإضافة لشرب العصائر الطبيعيّة بالتحديد والطازجة كعصير التفاح، البرتقال، الفراولة، البطيخ، والمانغا.

سادساً: تناول الغذاء الصحي

لتحمي نفسك من التعرّض للأمراض الخطيرة خلال فصل الصيف بما فيها الأمراض الهضميّة والتهاب الأمعاء، عليك أن تحرص على تناول الغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات، وأن تبتعد عن تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على كميّةٍ كبيرة من الزيوت المهدرجة الضّارة.

 

اقرأ أيضاً: نصائح لتحقيق نظام غذائي صحي ومتكامل

 

سابعاً: ممارسة التمارين الرياضيّة

لتحافظ على صحتك وسلامتك خلال فصل الصيف، عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة، هذهِ التمارين التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وتنشيط الجسم، لتجنب الخمول الناتج عن الحرارة والرطوبة المرتفعة، ومن الأفضل أن تُمارس هذه التمارين في الهواء الطلق وفي ساعات الصباح الأولى.

 

اقرأ أيضاً: 10 فوائد صحيّة مهمة تمنحُها الرياضة لجسم الإنسان

 

ثامناً: استخدام واقي الشمس

لتتجنّب مشكلة الحروق الجلديّة الناتجة عن التعرض الزائد لأشعة الشمس، عليك أن تحرص على استخدام واقي الشمس الخاص قبل الخروج من المنزل في أي وقت كان خلال فصل الصيف.

بتقيّدك بهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك ستُحافظ على صحتك العامة وستحمي نفسك من الإصابة بالأمراض خلال فصل الصيف.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح مهمة لتُحافظ على صحتك خلال فصل الصيف






تعليقات الموقع