Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 نصائح مهمة لتجنّب التقلبات المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة

8 نصائح مهمة لتجنّب التقلبات المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة
مشاركة 
الرابط المختصر

يُصاب الإنسان خلال الفصول الانتقاليّة بنوعٍ من التقلبات المزاجيّة المزعجة التي تؤثر على حياته بشكلٍ سلبي خلال هذه المرحلة بما يُعيقه عن أداء أعماله بشكلٍ صحيح، ولكي تتجنّب هذه التقلبات المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة عليك أن تلتزم بهذه المجموعة من النصائح المهمة لتي سنقدمها لك من خلال السطور التاليّة.



أولاً: ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضيّة على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان وتخليصه من حالات الاكتئاب والتقلب الذهني خلال الفصول الانتقاليّة، لهذا عليك أن تحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة اليوميّة في الصباح الباكر، أو خلال الليل، وبشكلٍ خاص رياضة الجري، ركوب الدراجات، والسباحة.

إقرأ أيضاً: الرياضة وأهم فوائدها النفسيّة والجسدية

ثانيّاً: تحسين النظام الغذائي

يعلب النظام الغذائي دوراً أساسيّاً في تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان، لهذا ننصحك بأن تحرص على اختيار الأغذية الصحيّة خلال هذه المرحلة كأن تبتعد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة الدهنيّة، وأن تعتمد فقط على تناول الخضار والفاكهة الموسميّة الطبيعيّة.

ثالثاً: شرب المياه

لكي تتخلّص من الحالات المزاجيّة السيئة التي قد تنتابك خلال مرحلة الفصول الانتقالية ننصحك بأن تكثر من شرب المياه خلال اليوم، وأن تبدأ نهارك بشرب كوبين من الماء الدافئ، وذلك لكي تتخلص من السموم والجراثيم التي تتراكم وبكثرة في جسم الإنسان خلال هذه الفترة.

رابعاً: تحسين المزاج عن طريق الغذاء

تحتوي بعض الأنواع من الأطعمة على مادة التريبتوفان التي تعمل وبفعاليّةٍ كبيرة على تحسين الحالة المزاجيّة للإنسان عن طريق زيادة إفراز هرمون السعادة في الجسم، لهذا عليك أن تتناول وجبات يوميّة من الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر كالشوفان، والموز

خامساً: الابتعاد عن مظاهر الحزن

لكي تتجنب مشكلة الإصابة بتقلبات المزاج الحادة خلال الفصول الانتقاليّة ننصحك بأن تبتعد عن المظاهر التي تساهم في بث مشاعر الحزن داخلك، كمشاهدة الأفلام الحزينة، وسماع الأغاني الحزينة.

إقرأ أيضاً: نصائح مهمة للتخلّص من مشاعر الحزن   

سادساً: عدم شرب المنبهات

تؤثر المشروبات المنبهة على مزاج الإنسان وتسبب له شعوراً بالاكتئاب والإحباط، لهذا عليك أن تخفف قدر المستطاع من تناول المشروبات المنبهة والتي تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من الكافيين كالشاي، القهوة، والنسكافيه.

سابعاً: النباتات الخضراء

تساعد النباتات الخضراء على بث الإيجابيّة في نفسيّة الإنسان، وتساعدُ كذلك على سحب الطاقة والشحنات السلبيّة التي يختزنها في عقلهِ، لهذا عليك أن تحرص على زرع النباتات الخضراء في حديقة منزلك، وأن تحرص كذلك على وضع النباتات الخضراء والزهور الطبيعيّة في أرجاء وغرف منزلك.

ثامناً: ممارسة الأنشطة

لكي تنجح في الحفاظ على استقرار حالتك المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة، ننصحك بأن تحرص على ممارسة بعض الأنشطة اليوميّة المميزة كقراءة الكتب، الاستماع إلى الموسيقى، الرسم، العزف، والرقص.

 

بتطبيقك لهذه النصائح البسيطة التي قدمناها لك، ستنجحُ في الحفاظ على استقرار حالتكَ المزاجيّة خلال الفصل الانتقاليّة، وستنعم بمزاجٍ هادئ ومستقر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح مهمة لتجنّب التقلبات المزاجيّة خلال الفصول الانتقاليّة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع