Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح للحفاظ على مزاجك الجيد طوال اليوم

8 نصائح للحفاظ على مزاجك الجيد طوال اليوم
مشاركة 
الرابط المختصر

قلة من الناس من تستطيع بالفعل الحفاظ على مشاعر السعادة والبهجة طيلة ساعات النهار، حيث يعاني معظم الناس من تقلبات المزاج والضغط النفسي والإجهاد وذلك إما بسبب طبيعة عملهم الشاقة أو بسبب كثرة المسؤوليات المترتبة عليهم أو بسبب ممارسة بعض العادات الخاطئة، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تكون بأفضل حال سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعد في الحفاظ على مزاجك الجيد طوال اليوم.




النصيحة الأولى:

حتى تتمتع بمزاج جيد طيلة النهار من المهم أن تكثر من الأنشطة الحركية أي مارس التمارين الرياضية يومياً لمدة 30 دقيقة، سيساعد ذلك على تحفيز الجسم على إفراز مادة الأندورفين المسؤولة عن تحسين المزاج، كما أنّ الرياضة تُخلّصك من الشحنات السلبية التي بداخلك لتحل محلها طاقة إيجابية كبيرة تشعرك بالنشاط والحيوية.

النصيحة الثانية:

لا تجلس وحيداً في المنزل طوال الوقت بل اخرج مع أصدقائك إلى الحديقة أو لحضور حفلة موسيقية أو لتناول وجبة العشاء كما يمكنك دعوتهم إلى منزلك، سيساعد هذا على الشعور بالسعادة والبهجة، كما أنّ الجلوس مع صديق مقرّب والتحدث معه يعمل على تنفيس مشاعر الغضب والتوتر لتشعر بالراحة والسرور طيلة اليوم.

النصيحة الثالثة:

السهر لوقت متأخر وقلة النوم تؤثر سلباً على حالتك المزاجية في اليوم التالي، لذا من المهم أن تحصل على قسط كافي من النوم المريح ليلاً أي النوم لمدة 7-8 ساعات، سيشعرك هذا بالراحة الجسدية والنفسية وهذا ما سيساعدك في الحفاظ على مزاجك الجيد طيلة اليوم ولن تشعر أبداً بالإحباط أو الإجهاد.

 

اقرأ أيضاً: 6 أضرار لقلة النّوم ستجعلك مُلازماً للسرير

 

النصيحة الرابعة:

احذر من أن تبدأ نهارك بقراءة الأخبار المزعجة أو بممارسة الأعمال الشاقة فهي تؤثر سلباً على مزاجك طيلة اليوم، لذلك يوصي الخبراء بضرورة ممارسة بعض الأنشطة التي تحبها في ساعات الصباح الباكر كالقراءة، الاستماع لأنغام الموسيقا، ممارس الرياضة، التأمل، سيساعد هذا على الشعور باليقظة والسعادة خلال النهار.

النصيحة الخامسة:

إذا كنت تريد أن تحافظ على مزاجك الجيد خلال النهار ما عليك إلا أن تتناول ثلاث وجبات صحية متنوعة، مثلاً تتناول الخضروات، الفاكهة، الحبوب الكاملة، العسل، المكسرات، الأسماك الزيتية، واللحوم الحمراء، والألبان والأجبان، ستمدك الأطعمة بطاقة كبيرة وهذا ما يجعلك بحالة نفسية أفضل.

النصيحة السادسة:

لا ترهق نفسك في العمل طوال الوقت حتى لا تتعرض لسوء المزاج طيلة النهار، فمن حقك أن تخصّص وقتًا لممارسة هواياتك المفضّلة كالرسم أو نحت أو العزف أو الكتابة، كما يفضل أن تخصّص وقتاً إضافياً لتعلّم هوايات جديدة أخرى، ستشعر بأنك أصبحت بحال أفضل لأنك تقوم بفعل الأشياء التي تحبها.

النصيحة السابعة:

مارس رياضة اليوغا خلال النهار حتى تحافظ على مزاجك الجيد، اجلس على مقعد مريح في غرفة هادئة وركّز على أنفاسك وحاول أن تشعر باسترخاء كل جزء من جسمك ودع أفكارك السلبية تخرج واسمح للأفكار الإيجابية بالدخول، ستهدئ اليوغا أعصابك لتصبح أكثر سعادة وأكثر طمأنينة.

 

اقرأ أيضاً: تمارين اليوغا والتنفس وفوائدها للصحة

 

النصيحة الثامنة:

إذا شعرت فجأة بسوء حالتك المزاجية اخرج من منزلك للمشي على شاطئ البحر أو في الحديقة العامة، سيُحسن هذا مزاجك لأن استنشاق الهواء النقي والتعرّض لأشعة الشمس ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة تهدئ الأعصاب، كما أنّ المشي ينشط الدورة الدموية ويحفّز الدماغ على إفراز هرمون السعادة.

 

النصائح السابقة تساعد في الحفاظ على مزاجك الجيد طيلة النهار، فلا تتردّد عزيزي عن الاستعانة بها حتى تشعر بالسعادة والبهجة طول الوقت.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح للحفاظ على مزاجك الجيد طوال اليوم






تعليقات الموقع