Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح للحصول على غسيل نظيف ومثالي

8 نصائح للحصول على غسيل نظيف ومثالي
مشاركة 
الرابط المختصر

كثيراً مانقوم باستخدام مساحيق وأدوات التنظيف المختلفة لغسل الملابس ولكن لانحصل على النتائج المرجوة منها، فيمايلي 8 نصائح فعّالة للحصول على غسيل نظيف ومثالي.



أولاً: درجة الحرارة

يجب أن تنتبهي سيّدتي إلى أنّ الحرارة الباردة مُخصّصة فقط للألوان الدّاكنة والأقمشة الحساسة التي من المُمكن أن تتقلّص، أما المياه الساخنة فهي مُخصصة للغسيل المُتّسخ والأقمشة الصناعيّة، أمّا المياه المغليّة فهي مُخصّصة فقط للملابس البيضاء والشديدة الإتساخ.

ثانيّاً: الحفاظ على اللون الأبيض

قد تتحوّل الملابس البيضاء إلى اللون الرمادي أو الأصفر لعدة أسباب منها أنّكِ تقومين بغسلها على درجة حرارة مُنخفضة، أو أنك تُراكمين الملابس البيضاء لوقتٍ طويل مما يجعل الأوساخ تترسخ في الأنسجة.

ثالثاً: تقلّص الملابس

كثيراً ماتتقلص الملابس بعد الغسيل، وأفضل طريقة لتجنّب هذهِ المُشكلة هو غسل الملابس على درجة حرارة مُنخفضة جداً وترك الملابس تجُفّ في الهواء الطلق والابتعاد عن استخدام النشافة الكهربائيّة.

رابعاً: تحلّل الألوان على بعضها

لكي تتأكدي سيدتي بأنّ الملابس لاتتحلل قومي بغسلها بشكل يدوي في المرةِ الأولى، ويجب الحرص على غسل الملابس البيضاء والفاتحة لوحدها دون وضعها مع الألوان الأخرى الداكنة.


اقرئي أيضاً:
5 طرق فعّالة لإزالة بقع الزيت عن الملابس


خامساً: الحدّ من استخدام المُنظّفات

إنّ رغوة الصابون الكثيرة تتسبّب في تثبيت الأوساخ على الألبسة، ولتجنُب هذهِ المُشكلة يجب أن تقومي سيدتي بغسل القطع المُلوثة أولاً باستخدام الماء فقط ثُمّ أضيفي مسحوق الغسيل.

سادساً: لاتتركي البُقع على القُماش

عندما تتعرض ملابسكِ للبُقع لاتضعيها في سلة الغسيل بل قومي بغسلها بالماء أو نقعها مع وضع القليل من مزيل البقع، ولا تقلقي إذا لم تختفي البُقعة كُليّاً لأنّ بعض البُقع تحتاج لأكثر من غسلة حتى تزول نهائيّاً.

سابعاً: الثياب الحسّاسة

يجب عليكِ غسل الملابس الحساسة بوضعها بكيسٍ مصنوع من الشبك، أو وضعها في بيت المخدة، واستخدام دورة قصيرة في غسلِها، ويُفضّل أن تُغسل يدويّاً.

ثامناً: بهتان الألوان

لتتجنبي هذه المُشكلة عليكِ قلب الملابس قبلَ غسلِها بحيث يُصبحُ داخلها خارجها، وهكذا تَحميها من الحتّ وتغيير ألوانِها.

 

هكذا نكون قد قدمنا لكِ سيدتي 8 نصائح فعّالة ومُهمة ستتخلصينّ بواسِطتِها من مشاكل الغسيل المُتعددة، فقط عليكِ الالتزام بهذه النّصائح التي قدمناها لكي لكي تحصلي على غسيل نظيف ومُشرق.  


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح للحصول على غسيل نظيف ومثالي




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع