Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح للتخلص من التعب والإرهاق الدّائم

8 نصائح للتخلص من التعب والإرهاق الدّائم
مشاركة 
1 اغسطس 2017

تمر على الإنسان بعض الأيّام العصيبة المليئة بالأعمال الشاقة والضغوط النفسيّة التي تشعره بالتعب والإرهاق الدّائم الذي يُؤثر بشكلٍ سلبي على مجرى حياتهِ اليوميّة، فيما يلي سنقدّم لك عزيزي بعض النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتتخلص من التعب والإرهاق الذي ينتابك.



أولاً: الاسترخاء الصباحي

عليك أن تمنح نفسك ساعةً من الاسترخاء الصباحي فور الاستيقاظ، ويكون ذلك عن طريق الاستماع إلى القرآن الكريم أو الموسيقى الهادئة التي ترخي الأعصاب، وأخذ حمام من الماء الدافئ أو الماء الساخن، بالإضافة للجلوس قليلاً في الهواء الطلق لاستنشاق الأوكسجين النقي.

ثانيّاً: الإفطار

يلعب الإفطار الصباحي دوراً مهمّاً في مدّ الجسم بالطاقة الضروريّة ومنحهُ القوة التي يحتاجها لكي يتصدى لكل أنواع الضوط النفسيّة والجسديّة، لهذا عليك أن تحرص على تناول الإفطار الغني بالحبوب الكاملة، البروتينات، والفاكهة الطازجة.

إقرأ أيضاً: 7 أسباب لتجعل من وجبة الإفطار نشاطاً يومياً

ثالثاً: الإقلاع عن التدخين

يؤثر التدخين بشكلٍ سلبي على صحة الإنسان حيث يتسبّب في إصابتهِ بالخمول وعدم القدرة على الحركة والقيام بالنشاطات البدنيّة اليوميّة، لهذا ننصحك بأن تقلع عن عادة التدخين الضّار وبشكلٍ سريع.

رابعاً: عدم هدر الوقت

لتنجح في التخلّص من مشاعر التعب والإرهاق النفسي والجسدي، عليك أن تبتعد عن هدر الوقت وإضاعته على أمورٍ تافهة كالجلوس المطول على شاشات الانترنت والتلفاز، وأن تستثمر كل دقيقة فيه لأداء أعمالك في وقتها بعيداً عن التسويف.

خامساً: تفويض المهام 

لكي تحمي نفسك من التعرّض للتعب والإرهاق الذي قد يُصيبك بسبب ضغوط العمل عليك أن تعمل بمبدأ تفويض المهام والعمل المشترك الذي يُخفف عنك الكثير من الأعباء والمتاعب اليوميّة، ويُساعدك على إتمام مهامك بسرعةٍ وراحة.

إقرأ أيضاً: كيف تفوِّض المهام بكفاءة!

سادساً: ممارسة الرياضة

تساعد التمارين الرياضيّة على تخليص الجسم من كل الطاقة السلبيّة التي تؤثر على نشاط العضلات والدماغ، كما وتُساعد على زيادة إفراز الجسم لهرمون السعادة، لهذا ننصحك بأن تمارس التمارين الرياضيّة بشكلٍ يومي في الصباح.

سابعاً: التنظيم

لكي تتخلص من ضغوط الحياة ومتاعبها التي لا تنتهي ننصحك بأن تبتعد عن الفوضى إن كان في العمل أو المنزل، وأن تحافظ على تنظيم حياتك وأعمالك كي لا تصاب بمشكلة التشتت الذهني الذي يُرهق الأعصاب والعقل.

ثامناً: المشروبات الطبيعيّة

حاول قدر المستطاع أن تخفف من شرب المشروبات المنبهة التي تحتوي على الكافيين، واستبدلها بأنواعٍ من المشروبات الطبيعيّة التي تساعد على اسرخاء العقل والأعصاب كالنعناع، اليانسون، الميرميّة، والشاي الأخضر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح للتخلص من التعب والإرهاق الدّائم




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع