Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 نصائح لتخفيف آلام التسنين عند الأطفال

8 نصائح لتخفيف آلام التسنين عند الأطفال
مشاركة 
الرابط المختصر

يبدأ التسنين عند غالبية الأطفال خلال السنة الأولى في الشهر السادس من العمر تقريباً وتنتهي في أواخر العام الثاني، وعادة ما يرافق التسنين عدة عوارض كالآلام والحمى والإسهال، ولأن هذه المرحلة من أصعب المراحل التي يمر بها الطفل سأقدم لك عزيزتي الأم بعض الوصفات التي تساعد على تخفيف آلام الطفل.



أولاً: افركي لثة الطفل باستخدام قطعة قماش نظيفة أو بقطعة شاشة مبللة بالماء سيشعر طفلكِ بالراحة.

ثانياً: يمكنكِ أن تستخدمي حلقة التسنين النظيفة المصنوعة من المطاط، حيث تساعد هذه الحلقة على تخفيف آلام الحكة التي يعاني منها الطفل.

ثالثاً: إذا كانت مرحلة التسنين عند طفلكِ في فصل الصيف يفضل أن تستخدمي حلقة التسنين المخصّصة لكي توضع في البراد فهي تساعد على تهدئة وتسكين الألم، لكن يجب أن تكون البرودة بدرجة طبيعية أي لا تحاولي تجميدها.

رابعاً: أطعمي طفلكِ بعض الأطعمة المبردة بدرجة خفيفة مثل التفاح المهروس أو اللبن الرائب، فهي تساعده على الشعور بالراحة وذلك لأنها تخفف من الحكة والألم.

خامساً: إذا كان عمر طفلكِ فوق الأربعة أشهر تستطيعي أن تستخدمي جل التسنين حيث يحتوي هذا الجل على خواص مسكنة، افركي لثة طفلكِ به حتى يشعر بالتحسن.

سادساً: يمكنكِ سيدتي أن تعطي طفلكِ دواء مسكن مثل السيتامول المخصص للأطفال أو الأييبروفين، ولا تنسي قراءة التعليمات الموجودة على العلبة قبل إعطائه الدواء.

سابعاً: أطعمي طفلكِ الأطعمة الصلبة ذلك لأنها تخفف آلام التسنين، فمن المفيد له على سبيل المثال أن يتناول الجزر.

ثامناً: أثناء مرحلة التسنين يزداد سيلان اللعاب لدى الطفل، ولتجنب تهيج الجلد عند منطقة الفم يجب أن تمسحيه باستمرار.

إقرأ أيضاً: أهم 9 معلومات عن مرحلة التسنين عند الطفل


عزيزتي الأم ...مرحلة التسنين مرحلة صعبة جداً على الطفل لذلك ادعوكِ أن تتبعي النصائح التي قدمتها لكي تخففي من آلام طفلكِ، ولا تنسي استشارة طبيب الأطفال بشكل دوري حتى يشرف على حالته وإذا كان لديك نصائح أخرى لتخفيف آلام التسنين أطلعينا عليها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح لتخفيف آلام التسنين عند الأطفال




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع