Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 نصائح تساعد على نوم الطفل بمفرده

8 نصائح تساعد على نوم الطفل بمفرده
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 03-10-2019

تاريخ النشر: 10-01-2016

ليس هناك وقت محدّد يترك فيه الطفل لينام بمفرده، مثلاً عند الغرب ينام الطفل لوحده منذ يومه الأول، أمّا نحن العرب عادة مانترك الطفل ينام بمفرده في عمر السنتين، إنّ نوم الطفل بمفرده ليس أمراً سهلاً فهو يحتاج إلى عدة أسابيع حتى يعتاد على فكرة النوم بمفرده دون والدته، لذا مهما واجهتي سيدتي من صعاب يجب أن تعودي طفلكِ على النوم بمفرده، ونظراً لأهمية الموضوع سأقدم لكِ بضع نصائح تساعدكِ في تعويد طفلكِ على النوم بمفرده.



1. عوّدي طفلكِ على النوم بمفرده خلال ساعات النهار وضعيه بمفرده على السرير، لن يشعر بالخوف بسبب وجود ضوء النهار وبسبب الحركة الموجودة في المنزل.
2. كوني قريبة من طفلكِ أثناء نومه في بداية الأمر، وعند يستغرق في النوم اتركيه واستمري بهذه العملية حتى يعتاد على النوم بمفرده.
3. عندما يبكي طفلكِ أثناء نومه لاتقومي بحمله وهدهدته، ضعي يدكِ على ظهره وربتي له واتركيه حتى يهدأ وينام فيعتاد النوم من دونكِ.
4. لاتطفئي الأنوار عندما ينام بمفرده حتى لايخاف، وضعي إضاءة خافتة في غرفة الطفل.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح للقضاء على خوف الأطفال من الظلام

5. ضعي إلى جانب طفلكِ لعبته المفضّلة سيشعر بالأمان عندما يحضن اللعبة وينام.
6. شجعي طفلكِ على النوم بمفرده من خلال شراء سرير مميّز له يحتوي على رسومات وألعاب، وضعي عليه أغطية جميلة لكي يتشجع على النوم بمفرده.
7. طفلكِ بحاجة إلى حنانكِ الدائم، لكن لاتجعلي هذا الحنان يؤثر على قراركِ بجعله ينام بمفرده، لذلك لابأس من وضع كاميرا مراقبة بجانب سريره حتى تتأكّدي خلال الليل بأنّه بخير.
8. شجعي طفلكِ على النوم بمفرده من خلال التحدّث معه ومحاولة إقناعه بأنّه بدأ يكبر ويجب أن يصبح له غرفته الخاصة وسريره الخاص، سيشجعه هذا على النوم بمفرده.


سيدتي... لا تيأسي مهما واجهتي من صعوبة أثناء تعويد طفلكِ على النوم بمفرده اصبري واستمري بالمحاولة حتى يعتاد على فكرة النوم من دونكِ.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح تساعد على نوم الطفل بمفرده




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع