Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 نصائح تساعدك على تعلّم اللغات الأجنبية بسهولة

8 نصائح تساعدك على تعلّم اللغات الأجنبية بسهولة
مشاركة 
20 سبتمبر 2018

أصبح تعلّم اللغات الأجنبية حاجة ضرورية في عصرنا الحديث فهي وسيلة للتواصل الاجتماعي وبفضلها يمكن للشخص أن يطّلع على آخر التطوّرات العلمية في العالم، ويعتبر إتقانها مهارة تزيد من فرصة حصول الشخص على وظيفة مرموقة، فضلاً على أنّ تعلّم اللغات يعزّز القدرات العقلية ويقوّي الذاكرة، فيمايلي سنقدم لك 8 نصائح تساعدك على تعلّم اللغات الأجنبية بسهولة.



1- تعرّف على السبب الذي يدفعك لتعلم اللغة:

إذا لم يكن لديك سبب محدّد لتعلم اللغة الأجنبية لن يكون لديك الحافز للاندفاع نحو تعلمها، لذا حدّد السبب حتى تتشجّع أكثر، مثلاً قد يكون السبب من أجل متابعة الدراسة، أو من أجل التعرّف على أصدقاء جدد.

2- تعلّم اللغة بمساعدة شخص يتقنها:

هذه النقطة في غاية الأهمية حيث يؤكد الخبراء أنّ تعلّم اللغة بمساعدة شخص يتقن اللغة والتحدث معه طوال الوقت وإجراء حوارات ومناقشات معه حول مواضيع مختلفة يساعد على تسريع عملية تعلّم اللغة الأجنبية.

3- تحدّث مع نفسك باللغة التي تريد تعلّمها:

من المهم أن تعتاد على التحدث مع نفسك باللغة الجديدة التي تريد تعلّمها، سيساعد هذا على حفظ المعلومات والعبارات والجمل والكلمات فتزداد بالتالي حصيلة معارفك اللغوية لتصبح أكثر إلماماً وتمكناً بهذه اللغة.

4- استخدم اللغة في حياتك اليومية:

إذا كان بإمكانك حاول أن تستخدم اللغة الجديدة في حياتك اليومية أثناء التحدث مع أفراد عائلتك ،أصدقائك أو حتى زملائك في العمل، ويُنصح أيضاً أن تحوّل لغة هاتفك المحمول وكمبيوترك الشخصي إلى اللغة الجديدة.

5- حاول أن تستمتع أثناء تعلّم اللغة الأجنبية:

ابتعد عن الطرق التقليدية في تعلّم اللغات وحاول أن تستخدم أي شكل من الأشكال الحديثة، مثلاً استمع للأغاني وشاهد الأفلام والمسرحيات واكتب مذكراتك والقصائد باللغة الأجنبية التي تريد أن تتعلمها، سيساعدك هذا على إتقانها بشكل احترافي.

6- ثِق بنفسك لتجاوز المواقف المحرجة:

من الطبيعي أن ترتكب بعض الأخطاء اللغوية أثناء عملية تعلم اللغة الأجنبية فلا تخجل من ذلك بل احرص على الاستمرار في تعلمها وكن مستعداً لمواجهة أي موقف محرج، وحافظ على ثقتك بنفسك لتتمكن في النهاية من إتقانها بسرعة.

اقرأ أيضاً: 7 خطوات تساعد على تنمية الثقة بالنفس

7- اختلط بأهل اللغة التي تتعلمها:

من أفضل الطرق التي تساعد على تعلّم اللغة الأجنبية الاختلاط بالشعوب التي تتقن هذه اللغة، ويتم ذلك من خلال الذهاب إلى مراكزهم الثقافية أو السفر لبلدانها سيتيح هذا فرصة تعلمها سريعاً والتعرّف على كيفية نطقها بالشكل الصحيح.

8- تعلّم اللغة على مراحل:

بالتأكيد لن تستطيع أن تتعلّم اللغة دفعة واحدة فلا بد من أن تتعلمها على مراحل، في البداية يجب أن تتعلم الأحرف، ثم معاني بعض المفردات والأعداد والأرقام، ثم الحوارات البسطة كإلقاء التحية والاستدلال على الأماكن، ستتمكن بفضل ذلك من إتقانها.

 

إذا كنت تواجه صعوبة في تعلّم اللغات الأجنبية ما عليك عزيزي إلا أن تتبع النصائح السابقة فهي ستسرّع عملية تعلّم أي لغة تريد أن تتقنها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 نصائح تساعدك على تعلّم اللغات الأجنبية بسهولة




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع