Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 نصائح تساعدكِ على التعامل مع الزوج البخيل

8 نصائح تساعدكِ على التعامل مع الزوج البخيل
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:04-10-2019 الكاتب: هيئة التحرير

البخل من أسوء الصفات على الإطلاق، فالإنسان البخيل يكون بخيل في كل شيء يمكن أن يمنحه للآخرين، ولعلّ أصعب مافي الأمر أن تضطّر إلى التعامل مع الشخص البخيل كل يوم فكيف إذا كان هذا الشخص البخيل هو الزوج؟ إنّها معاناة بكل ما تعنيه الكلمة، سيدتي إذا كان زوجكِ بخيل سأقدم لكِ عدّة نصائح تساعدكِ في التعامل معه.




أولاً: لاتطلقي أحكام مسبقة على زوجكِ، قد يعود سبب البخل إلى افتقاده الإحساس بالأمان لذلك حاولي أن توفري له الأمان والحنان حتى يقلع عن هذه العادة.

ثانياً: عندما يشتري لكِ أي شيء حتى ولو كان قليل لا تتذمري ولا تظهري له استيائكِ منه، اظهري سعادتكِ بما قدّمه لكِ وابتسمي له واشكريه حتى يتشجّع أن يقدم لكِ الأشياء باستمرار.

ثالثاً: عندما تكونا لوحدكما تحدّثي عن شخص ما في نفس مستواكما المادي وتحدّثي عن كرمه لعائلته وكيف ينفقون المال للترفيه عن أنفسهم لكن دون أن تشعريه باشمئزازك من بخله، قد يشعر بالغيرة منه ويقوم بتقليده.

رابعاً: عندما تكونوا في جمعة مع الأصدقاء احذري أن تتحدّثي عن بخله أمام الأصدقاء ولاتتذمري من بخله أمامهم، أخبريهم عن كرمه وأخبريهم عن الهدايا التي يقدمها لكِ حتى يتشجع ويترك هذه العادة.

خامساً: تحدّثي معه كل فترة عن شخص ما معروف ببخله وكيف أنّ البخل ينقص من رجولة الرجل وأنّه من واجب الرجل الانفاق على زوجته وأطفاله، سيشعره ذلك بالخجل من هذه العادة وما أدراكِ قد يدفعه إلى تركها.

سادساً: أخبريه بإعجابكِ بقدرته على إدارة مصروف المنزل بشكل اقتصادي وقارني أمامه بين التبذير والبخل وأخبريه أنّ التبذير والبخل عادة سيئة وأنّ الاقتصاد عادة حميدة تعود بالفائدة على الأسرة ككل، قد يساعده ذلك على التحوّل من البخل إلى الاقتصاد.

سابعاً: عندما تذهبين إلى التسوّق دعيه يرافقكِ حتى يرى بنفسه كم أنتِ بحاجة إلى مستلزمات وحتى يرى بنفسه أنك تشترين الأمور الضرورية ولاتقومين بالتبذير، قد يقتنع بأنّكِ لاتسرفين ومع الوقت قد يمنحكِ المزيد من المال.

ثامناً: كوني كريمة مع أقاربكِ وأصدقائكِ وجيرانكِ وأبنائكِ ولاتترددي عن مساعدته إذا احتاج إلى المال، وشجعيه بطريقة غير مباشرة أن يصبح مثلكِ، مع الوقت قد يتخلى عن البخل ويصبح كريم كما تتمني.

سيدتي... إنّ التعامل مع الزوج البخيل صعب وليس سهل لذلك لاتترددي في تطبيق هذه النصائح واصبري بالتأكيد مع مرور الوقت سيتخلّى عن هذه العادة السيئة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 نصائح تساعدكِ على التعامل مع الزوج البخيل