Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 نصائح بسيطة لحياة أكثر سعادة

8 نصائح بسيطة لحياة أكثر سعادة
مشاركة 
24 مايو 2016

تضخّ وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة يومياً كمّاً هائلاً من الأخبار السلبية التي تؤثر بشكل مباشر على نفسية الفرد، فقد غدى الشعور بالاكتئاب واليأس جزء من حياة الفرد وأصبحت لحظات البهجة والسعادة نادرة، ولأن الحياة لا تستمر دون الشعور بالبهجة والسعادة سنُقدّم بعض النصائح التي تساعدك على تغير حالتك النفسية.


1. قرّر أن تعيش بسعادة:

قد تتعايش مع الحالة النفسية السيئة وقد يصبح الحزن واليأس جزء لا يتجزأ من حياتك، إلّا أنّ هذا التعايش يجعلك تنسى أنك تستحق أن تعيش بسعادة، لذا لا بد من التغلب على هذه المشاعر السلبية واتخاذ القرار بأنك تريد من اليوم أن تعيش بسعادة.

2. تحمّل المسؤولية:

لا تلم الآخرين على ما يحدث في حياتك فكثرة الملامة تجعلك تعيش بحالة نفسية سيئة، توقف من الآن عن لوم الآخرين وواجه مشاكلك وضع الحلول لها وتحمل مسؤولية قراراتك وأفعالك حتى تعيش بسعادة وبهجة دائمين.

3. حقّق أحلامك:

إذا لم يكن لديك أحلام ستكون حياتك مملة وتعيسة خالية من الأفراح وخالية من النجاحات، فالإنسان بحاجة لحلم يعيش من أجله لذا اربط حياتك بأحلام كثيرة فمع تحقيق كل حلم ستشعر بالسعادة والرضا عن نفسك.

4. نظّف حياتك:

هل تعلم أن الفوضى والعشوائية والعادات والسلوكيات الخاطئة تؤثر على حالتنا النفسية بشكل غير مباشر، لذا ينصح خبراء علم النفس تنظيف المنزل الذي تسكنه، وتنظيف المكان الذي تعمل به، واتباع أنظمة غذائية تساعد على التخلص من سموم الجسم، والابتعاد عن التدخين وشرب الكحول والسهر، عندما تلتزم بهذه الأمور ستشعر بالسعادة والبهجة.

5. تقاسم السعادة:

الجميع بحاجة للسعادة فلماذا لا نتقاسمها مع من حولنا؟ تستطيع أن تتقاسم السعادة من خلال التعامل الإيجابي مع الناس ومن خلال تقديم يد العون لهم ومساعدتهم على حل مشاكلهم، وأخيراً لا تنسى أنك تشعر السعادة حين تمنحها للآخرين.

6. تجنّب السلبية:

طبعاً لا يمكننا تجنّب كل السلبيات لكن يمكن التقليل من التعرّض لها، كأن تتجنب مشاهدة الأخبار وتتجنب قراءة قصص الحوادث وتتجنب الأشخاص السلبين فهذا سيساعدك على تحسين حالتك النفسية ويساعدك على الشعور بالسعادة.

7. كن ممتناً للآخرين:

حاول أن تدوّن يومياً في دفتر خاص بك ثلاثة أشياء تجعلك ممتناً بها للآخرين، كأن تكتب أنا ممتن لأطفالي لمنحهم لي الفرحة، أنا ممتن لشريك حياتي لوقوفه إلى جانبي دائماً، أنا ممتن لمساعدة صديقي لي، كل هذه الأمور ستحسن حالتك النفسية وستشعرك بالسعادة.

8. حاول أن تسترخي:

فكرة جيدة أن تقضي عطلة نهاية الأسبوع في أحضان الطبيعة أو على الشاطئ برفقة عائلتك وأصدقائك، ستساعدك الطبيعة على التخلص من الشحنات السلبية والشعور بالهدوء والاسترخاء، كما أن الاسترخاء يحفز الجسم على انتاج هرمون الاندروفين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

هكذا تعرفنا على أفضل 8 نصائح لحياة سعيدة أتمنى أن تطبق هذه النصائح حتى تغير حالتك النفسية السيئة وتعيش بسعادة وبهجة دائمين.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع