Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 معلومات قد لاتعرفها عن جسم الإنسان

8 معلومات قد لاتعرفها عن جسم الإنسان
مشاركة 
الرابط المختصر

خلق الله تعالى الإنسان في أحسن تكوين وميّزه عن باقي الكائنات، فمنذ القدم والعلماء مُنهمكون في اكتشاف هذا الجسد وبالفعل تمكّنوا من اكتشاف أهم المعلومات والحقائق الغريبة عنه، وكل يوم يتم اكتشاف أشياء جديد عنه لتتركنا هذه الاكتشافات بحالة من الانبهار لروعة هذا الجسم، واليوم سنسلط الضوء على 8 معلومات هامة وغريبة عن جسم الإنسان.



المعلومة الأولى:

من أهم المعلومات الحديثة التي تم اكتشافها عن جسم الإنسان أنّ الأقدام تكبر مع تقدّم الشخص في العمر، ويعود سبب ذلك لضعف الأوتار المسؤولة عن استقامة القدم وتقوّسها فيؤدي هذا الضعف إلى زيادة طولها أو عرضها، وغالباً ما يكون مرضى السكري أكثر عرضة لكبر القدم.

المعلومة الثانية:

لكل إنسان بصمة خاصة ومن المستحيل أن تتشابه البصمات بين البشر ونادراً ما تتغير البصمة فهي ثابتة مدى الحياة، وتستخدم بصمة الأصابع في الكشف عن الجرائم حيث يمكن من خلال البصمة معرفة مرتكب الجرائم.

إقرأ أيضاً: بصمات الانسان معلومات مهمه

المعلومة الثالثة:

القليل من الناس من يعرف أنّ للعين بصمة خاصة أيضاً ولكل شخص بصمة عين مختلفة عن الآخر، حيث يمكن رؤية بصمة العين عبر كاميرا خاصة تطلق الأشعة تحت الحمراء وبفضل هذه التقنية أصبح من الممكن التعرف على الأشخاص المطلوبين حتى ولو قاموا بتغير ملامحهم.

المعلومة الرابعة:

يعتبر الدماغ من أكثر أعضاء جسم الإنسان سمنة حيث يحتوي على 60 بالمئة من الدهون ويبلغ وزنه ما يقارب 1,4 كغ، ويمكن أن يعيش الدماغ بدون أوكسجين من 2 إلى 6 دقائق، ويحتوي الدماغ على 100 مليار خلية عصبية أما الأوعية الدموية التي بداخله يبلغ طولها حوالي 100 ألف ميل.

إقرأ أيضاً: دماغ الإنسان و12 حقيقة مشوقة عنه

المعلومة الخامسة:

عند تشريح جسم الإنسان اكتُشف أنّ الرئة اليمنى أكبر من الرئة اليسرى وهي بذلك تستوعب كميات أكبر من الهواء، أما سبب ذلك فيعود لتواجد القلب في الجهة اليسرى حيث يأخذ القلب مساحة كبيرة ليترك مساحة صغيرة لتنمو بها الرئة اليسرى.

المعلومة السادسة:

يُشكّل الدم 8% من كتلة الجسم ويتكوّن من خلايا الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والبلازما والصفائح الدموية، ويقطع الدم يومياً عبر الأوعية الدموية ما يقارب 9 آلاف كيلومتر لينقل بواسطته المغذّيات والهرمونات لجميع أنحاء الجسم.

المعلومة السابعة:

يقع القلب في وسط الصدر ويميل أكثر إلى اليسار، ويشكل وزن القلب 0.5% من وزن الإنسان ويحتاج لما يعادل 7% من الأوكسجين الذي يحمله الدم لإنتاج طاقة الضخ التي يقوم به، حيث يضخ القلب في حالته الطبيعية من 4.5 إلى 5 لتر من الدماء في الدقيقة.

المعلومة الثامنة:

الأذن هي العضو الخارجي من الجهاز السمعي، وقد ثبت حديثاً أنّ الأذن اليمنى أكثر تمييزاً للأصوات واليسرى أكثر تمييزاً للموسيقى، والأذن اليمنى أقوى سمعاً من الأذن اليسرى، وتحتوي الأذن على أصغر عظمة في جسم الإنسان وهي عظمة الركاب.

 

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم 8 معلومات عن جسم الإنسان أتمنى أن تكون قد استمتعت بما قدمناه لك من المعلومات، وإذا كان لديك معلومات أخرى شاركنا بها.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 معلومات قد لاتعرفها عن جسم الإنسان






تعليقات الموقع