Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 مشروبات طبيعية اعتمد عليها في شهر رمضان

8 مشروبات طبيعية اعتمد عليها في شهر رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

ترتفع درجات الحرارة في البلدان العربية في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى ما يفوق 40 درجة مئوية وهذا ما يدفع الناس للبحث عن المشروبات التي تطفئ الظمأ، وبما أننا الآن في شهر رمضان المبارك يصبح الطلب على هذه المشروبات مضاعفاً لأنها تمدّ الجسم بالغذاء وتمده بالسوائل اللازمة مما يحمي من العطش الشديد، فيما يلي سنعرفك عزيزي على 10 مشروبات طبيعية اعتمد عليها في شهر رمضان.



أولاً: مشروب البطيخ

92% من البطيخ يتكون المياه لكن في المقابل يحتوي على العديد من المعادن مثل: المغنيسيوم والبوتاسيوم، والفيتامينات مثل: فيتامين أ وفيتامين ب6 ومضادات أكسدة وبعض الألياف الغذائية، وهذا ما يجعل منه مشروب مثالي في رمضان.

ثانياً: مشروب الأناناس

يُعتبر مشروب الأناناس من المشروبات المُغذّية والمفيدة في شهر رمضان فهو يحافظ على نسبة السوائل في الجسم وبالتالي يقلّل احتمالية الإصابة بالجفاف، كما أنّه غني بعنصر البوتاسيوم الذي يقلّل من الشعور بالعطش.

ثالثاً: الكيوي

من ألذّ أنواع المشروبات وأكثرها فائدة فهو غني بالمياه ويحتوي على فيتامين C، فيتامين K، فيتامين E، فيتامين B و البوتاسيوم، ويعتبر مصدر جيداً للألياف ومضادات الأكسدة لذلك ينصح بشربه يومياً في رمضان.

رابعاً: مشروب العرقسوس

مشروب العرقسوس يحتوي على مواد سكرية طبيعية وأملاح معدنية منها البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفوسفور، وقد أكّدت الدراسات العلمية على قدرته في تخزين السوائل في الجسم وهذا ما يُخفّف من الشعور بالعطش الشديد في رمضان.

خامساً: مشروب الخروب

من أشهر المشروبات الرمضانية فهو غني بالفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والحديد، والفوسفور، والباريوم، والماغنسيوم، كما ويوصى به لمرض السكري لأنه يساعد على ضبط مستويات السكر في الدم فضلاً عن قدرته في إطفاء الظمأ.

سادساً: مشروب الطماطم

أكّدت الدراسات العلمية أنّ مشروب الطماطم يُرطّب الجسم ويساعد في محاربة العطش في رمضان وذلك لغناه بالبوتاسيوم، كما أن مادة الـ "ليكوبين" التي يحتويها تعيق تطور الخلايا السرطانية ولها تأثير قوي في مكافحة الكآبة وتحسين المزاج.

سابعاً: مشروب التوت البري

من الضروري جداً أن تتناول مشروب التوت البري في رمضان فهو يحتوي على نسبة عالية من المياه التي تروي العطش، ويحتوي أيضاً على العديد من المواد المُغذّية والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تمنع تشكل الخلايا السرطانية وتقوي الجهاز المناعي.

ثامناً: مشروب قمر الدين

يشتهر بشكلٍ خاص خلال شهر رمضان وذلك لفوائده العديدة فهو يعمل على الحدّ من الشعور بالعطش ويعوّض جسم الصائم بالسوائل اللازمة، كما ويعالج مشروب قمر الدين الاضطرابات الهضمية وخاصة الإمساك ويقوي الجهاز المناعي ويزيد الشعور بالنشاط والحيوية.

 

إذا كنت تريد أن تصوم شهر رمضان دون أن تتعرّض لوعكة صحية، ودون أن تشعر بالعطش الشديد، عليك الاعتماد بشكل رئيسي على المشروبات التي قدمناها لك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 مشروبات طبيعية اعتمد عليها في شهر رمضان




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع