Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 مؤشرات تدلّ على أنك تكره عملك

8 مؤشرات تدلّ على أنك تكره عملك
مشاركة 
الرابط المختصر

لايستطيع الإنسان أن يعيش دون عمل فهو الوسيلة الوحيدة التي تساعد في الحصول على الأموال التي تضمن عيش حياة كريمة، ولحسن الحظ أن بعض الناس نجحوا في الحصول على الوظيفة التي يحبونها، لكن في المقابل هناك أعداد كبيرة من الناس لم يحالفهم الحظ ولم يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل تتناسب مع طموحاتهم فاضطروا للعمل في وظائف يكرهونها، فيما يلي نستعرض أهم المؤشرات التي تدل على أن الشخص يكره علمه.



1- لاترغب في الذهاب إلى العمل:

من الطبيعي أن يمر على الشخص لحظات لايشعر فيها بالرغبة في العمل لكن عندما تجد نفسك أنك لاترغب  دائماً في الذهاب إلى العمل فهذا يعني أنك لاتحب الوظيفة التي تؤديها ولاترغب في الاستمرار بها.

2- تحزن بشدة عند انتهاء إجازتك:

الجميع يحب أن يقضي إجازة طويلة بعيداً عن ضغوطات العمل لكن بعد فترة من الوقت يشعر الموظف بالحنين فيرغب بالعودة للعمل، فإذا كنت لاتشعر بهذا وإذا كان ينتابك حالات حزن شديدة عند انتهاء الإجازة فاعلم بأنك تكره عملك.

3-  تشعر بأنّ عملك شديد الصعوبة:

الأشخاص الذين يحبون عملهم يشعرون أنه سهل أما الأشخاص الذين يكرهون أعمالهم يشعرون أن جميع المهمات المطلوبة منهم صعبة، هذا التضخيم والمبالغة يدل على أنك تكره عملك وتريد أن تتخلص منه بأسرع وقت.

4- تحاول أن تخفي عن الناس عملك:

العمل هو مصدر فخر للإنسان فإذا لم تكن تفتخر بعملك كما يفتخر كل الناس وتسعى جاهداً لإخفاء ما تعمل وتحاول أن تتجنب أن تتحدث به، فاعلم أنك تكره عملك بشدة وتتمنى لو أنك تجد فرصة عمل أخرى.

5- تتحاشى الاختلاط مع زملائك في العمل:

الإنسان بطبعه كائن اجتماعي يحب الإختلاط مع محيطه، فإذا كنت تتجنب الاختلاط مع زملائك سواء في العمل أو خارج العمل وتفضل أن تجلس وحيداً في غرفة مكتبك اعلم بأنك تكره عملك وكل ما يتعلق به.

6- تتأخر عن مواعيد العمل:

إذا كنت غير قادر على الاستيفاظ صباحاً على الرغم من كثرة المهمات المطلوبة منك وتتعمد التأخر لساعات طويلة عن العمل من أجل أخذ قسط كافي من النوم والراحة، تأكد بأنك تكره عملك.

إقرأ أيضاً: 5 خطوات لتجنّب التأخير عن العمل

7- عدم الرغبة في تعلّم أمور جديدة:

إذا كنت تفتقد للشغف الذي يدفعك لتعلم كل ما هو جديد عن أمور عملك تأكد بأنك تكره عملك بشدة ولاتريد أن تتعلم أشياء جديدة لأنك تفكر في تركه قريباً.

8- عدم المبالاة بأي ملاحظة موجّهة لك:

من الطبيعي أن يتم توجيه بعض الملاحظات لك عندما تنجز أعمالك بطريقة خاطئة، فإذا كنت لا تأخذ الملاحظات على محمل الجد ولا تهتم بكل لوم أو عقاب موجه لك تأكد عندها بأنك تكره عملك.

 

العمل يتيح فرصة تأمين حياة كريمة، لكن إذا كنت تشعر بأنك تكره عملك من الأفضل تركه والبحث عن عمل آخر يحقق لكل النجاح والربح والسعادة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 مؤشرات تدلّ على أنك تكره عملك




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع