Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 قواعد أساسية لتعلّم اللغة الإنكليزية

8 قواعد أساسية لتعلّم اللغة الإنكليزية
مشاركة 
الرابط المختصر

تعتبر اللغة الإنجليزية اللغة الأكثر انتشاراً في العالم حيث يتجاوز عدد المتحدثين بها 1.8 مليار نسمة، وتعدّ اللغة الرسمية للعديد من البلدان كالمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما أنّ هناك الملايين من الناس يعتبرونها لغتهم الثانية وهذا ما أعطاها القوة فقد أصبح تعلمها مطلباً ضرورياً لكل من يبحث عن وظيفة مرموقة. فإذا كنت ترغب في تعلم الإنكليزية سنُقدّم لك فيما يلي 8 قواعد أساسية تسهل عليك عملية تعلمها.



القاعدة الأولى: اكتب السبب وراء تعلّم الإنكليزية

بالتأكيد هناك أسباب كثيرة تريد أن تحققها بتعلم الإنكليزية مثل الحصول على وظيفة، تسهيل عملية الدراسة، التعرّف على أصدقاء جدّد، قم بكتابة أسبابك على دفتر ملاحظاتك للاطلاع عليها يومياً، سيولد هذا بداخلك دافع كبير للمضي قدماً في عملية تعلمها واتقانها.

القاعدة الثانية: اجعل اللغة جزء من حياتك اليومية

لا يكفي أن تقوم بدراسة اللغة الإنكليزية خلال عدة ساعات فقط بل يجب أن تجعلها جزء من حياتك، أي استخدمها في حواراتك مع الناس، في كتابة أعمالك ومذكراتك، وحتى عندما تحدث مع نفسك تحدّث بها، سيساعد ممارستها يومياً على إتقانها بسرعة وبسهولة كبيرة.

القاعدة الثالثة: تعلّمها برفقة أصدقائك

حاول أن تجعل عملية تعلّم الإنكليزية مغامرة جماعية أي اتّفق مع أحد أصدقائك أو معارفك لتعلّمها، سيتيح لك هذا فرصة إجراء حوار ونقاشات معه، كما أنّ الاستماع لحديثه بالإنكليزي سيسرّع عملية حفظك لمفرداتها وكلماتها، وتصحيح الأخطاء لبعضكما البعض سيجعلك تتقنها  بشكل أفضل.

القاعدة الرابعة: أضف المتعة لعملية تعلمها

ابتعد عن الوسائل التقليدية لتعلّم اللغات واحرص على إضافة جوّ من المتعة على طريقة التعلم، أي شاهد الأفلام والمسرحيات والبرامج الترفيهية الناطقة بالإنكليزية، واستمع للأغاني ومارس الألعاب التي تستخدم هذه اللغة، سيُشجّعك هذا على تعلّمها ولن تشعر بالصعوبة أو الملل.

 

اقرأ أيضاً: 10 طرق يمكن للمعلمين اتّباعها لجعل التعليم أكثر متعة

 

القاعدة الخامسة: تسلّح بالصبر وتعلّم من أخطائك

من الطبيعي في البداية أن ترتكب بعض الأخطاء اللغوية سواء في كتابة المفردات أو بطريقة نطقها، فتعلّم اللغة يحتاج لفترة طويلة، لذا لا تشعر بالإحراج أو الإحباط بل تسلحّ بالصبر واحرص على تقويم أخطائك حتى تتجنّب الوقوع بها في المرات اللاحقة، عندما تلتزم بذلك صدقني ستنجح في النهاية بإتقان اللغة الإنكليزية.

 

اقرأ أيضاً: 7 نصائح تساعدك على الاستفادة من أخطائك

 

القاعدة السادسة: احفظ الجمل وتراكيب الكلمات

أكّد الباحثون أنّ تعلم مفردات الكلمات لا يكفي لتعلّم اللغة الإنكليزية، كما أنها وسيلة تقليدية لا يفضل الاعتماد عليها، ولذلك يشدّدون على ضرورة تعلمها من خلال حفظ الجمل وتراكيب الكلمات أولاً فهي تسهل عملية إتقانها كما وتجعلك أكثر قدرة على استيعاب قواعدها اللغوية.

القاعدة السابعة: سافر إلى البلدان الناطقة بالإنكليزية

أفضل طريقة لتعلّم اللغة الإنكليزية هي الاحتكاك بالشعوب الناطقة بها لأنك ستضطر لاستخدامها في تعاملك مع الناس، كما أنّ الاستماع لهم سيزيد من فرصة تعلمها وإتقانها بالشكل الصحيح، لذا إذا كان لديك إمكانيات مادية جيدة سافر إلى استراليا أو نيوزيلندا أو المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا لتعلمها.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد تجنيها من السفر للخارج

 

القاعدة الثامنة: استخدم القاموس عند الحاجة

اشتري قاموس الكتروني حتى تستعين به خلال عملية تعلّم اللغة الإنكليزية، واحرص أيضاً على تحميل أحد تطبيقات القاموس على هاتفك المحمول حيث يمكن الاستعانة به في أي وقت وبشكل سريع عندما تعجز عن فهم بعض الكلمات.

بين يديك عزيزي 8 قواعد أساسية لتعلّم اللغة الإنكليزية احرص على الاستفادة منها حتى تتعلمها بشكل سريع، وتستفيد منها في حياتك الشخصية والمهنية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 قواعد أساسية لتعلّم اللغة الإنكليزية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع