Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 عوامل تتسبب في خفة الشعر (1)

8 عوامل تتسبب في خفة الشعر (1)
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:27-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

الشعر هو رمز أنوثة المرأة لذلك تطمح كل سيدة في الحصول على شعر كثيف يظهر جمالها وأنوثتها، إلا أنّ الكثير من السيدات حول العالم يعانون من مشكلة الشعر الخفيف، ويعود سبب خفة الشعر لعوامل عديدة، ولأنّ هذه المشكلة من المشاكل المنتشرة جداً سنعرفك سيدتي في هذه المقالة على العوامل التي تسبب خفة الشعر وطرق مواجهتها.




العامل الأول: الوراثة

إذا كان والدكِ أو والدتكِ أو أحد أجدادك شعره خفيف فهذا يعني أنّ شعركِ الخفيف سببه الوراثة فلا تقلقي، حيث يمكنكِ أن تعالجي هذه المشكلة من خلال العناية المركزة بشعرك، كما يمكنكِ القيام بعملية زراعة الشعر، حيث ستساعدكِ هذه العملية في الحصول على شعر أكثف عما كان عليه من قبل.

العامل الثاني: سوء التغذية

إنّ الحميات القاسية وقلّة تناول الأطعمة المغذّية والاعتماد على الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والعصائر الصناعية يتسبّب بشكل مباشر في تساقط الشعر مما يؤثر على كثافته، فالشعر يحتاج لعناصر مغذية حتى ينمو وحتى تزداد كثافته، وحتى تنجحي في الحصول على شعر كثيف يجب أن تعالجي سوء التغذية وذلك باتباع نظام غذائي صحّي يحتوي على الخضار والفاكهة واللحوم والأسماك والحبوب الكاملة والحليب والبيض.

إقرأ أيضاً: 7 أمراض يسببها سوء التغذية تعرفي عليها وتجنبيها

العامل الثالث: المناخ

للعوامل الجوية دوراً كبيراً في التأثير على كثافة الشعر، فالبرد القارس والحر الشديد والرطوبة والأمطار والرياح والشمس تحدث اضطرابات في الشعر فيؤدي إلى تساقطه في حال لم يتم العناية به، ولمواجهة مشكلة تأثير المناخ على كثافة الشعر ننصحكِ بالعناية بشعركِ على مدار السنة وذلك عن طريق تدليك جذور الشعر بزيت الزيتون أسبوعياً، كما ننصحكِ بتجفيف شعرك عند الخروج من الحمام وتمشيطه بهدوء، واحرصي على وضع القبعة عند الخروج في الصيف والشتاء.

العامل الرابع: الحالة النفسية 

يؤكد الخبراء بأنّ الحالة النفسية تؤثر على كثافة الشعر، إن الشعور بالاكتئاب والتوتر والقلق والحزن يتسبب في حدوث اضطرابات في الوظائف الحيوية للجسم مما يؤدي إلى زيادة مستوى هرمونات الضغط في الجسم وهذا قد يؤدي الى تساقط الشعر وفقدان كثافته، ولأن هذا العامل يمكن التحكم به أنصحكِ سيدتي بأن تعالجي مشاكلكِ بهدوء وقومي بممارسة اليوغا فهي ستساعدكِ على الشعور بالراحة والاسترخاء.

إقرأ أيضاً: 8 طرق فعّالة لعلاج سوء الحالة النفسية

العامل الخامس: الأمراض

لا يخفى على أحد أنّ بعض الأمراض تؤثر على كثافة الشعر بشكل واضح من هذه الأمراض الثعلبة، قصور الغدة الدرقية، فقر الدم، الندوب التي تحدث نتيجة الالتهابات في فروة الرأس، الاضطرابات الهرمونية، فإذا كنت تعاني من إحدى الأمراض السابقة بالتأكيد ستؤثر على كثافة شعرك لذلك سارعي لاستشارة الطبيب حتى يصف لك العلاج المناسب.


وهكذا وصلنا عزيزتي إلى نهاية الجزء الأول من العوامل التي تتسبب في خفة الشعر، أدعوكِ عزيزتي لمتابعة قراءة الجزء الثاني لتتعرفي على باقي العوامل.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 عوامل تتسبب في خفة الشعر (1)