Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 علامات أوليّة تدل على أنك حامل

8 علامات أوليّة تدل على أنك حامل
مشاركة 
الرابط المختصر

هل تتساءلين ما إذا كنت حامل أم لا؟ قد يكون اختبار الحمل المنزلي وسيلة للتأكد من ذلك، لكن قد لا تكون نتائجه أكيدة في بعض الحالات أو قد لا يعطيكي نتائج مبكرة. ومع ذلك، فهناك بعض الطرق العلامات الأخرى التي يمكنكِ من خلالها تحديد حدوث الحمل.



تعرفي إلى أهم العلامات الأوليّة التي تدل على أنك حامل.

1- الشعور بالإجهاد:
الإرهاق الشديد بدون سبب واحد قد يكون علامة مبكرة على حدوث الحمل. في تلك الحالة، لا تلجأي للإفراط في تناول الكافيين، لكن بدلًا من ذلك فيحتاج الجسم إلى الراحة والإسترخاء.

2- النهم الزائد للطعام:
قد تشعرين برغبة زائدة في تناول الطعام بكثرة أو الرغبة في تناول طعام معين. قد لا يكون هذا مؤشر أكيد على حدوث الحمل إلا عند حدوثه مع الأعراض الأخرى. فيعود ذلك نتيجة لارتفاع مستويات هرمونات beta- hcg.

3- الحساسية تجاه الروائح المختلفة:
في خلال المراحل المبكرة من الحمل قد تشعر المرأة باختلاف في حاسة الشم لديها، فقد تشعر بحساسية تجاه بعض الروائح الغير محببة كأدخنة السجائر أو بعض العطور الرجالية. فيحدث ذلك نتيجة لارتفاع مستوى الهرمونات، وللأسف ليس هناك أي شئ يمكن عمله سواء تجنب الروائح الغير محببة خلال تلك الفترة.

4- الغثيان والرغبة في القيء:
الغثيان والقئ المتكرر من المؤشرات الأولية التي تؤكد على حدوث الحمل، نتيجة لارتفاع مستويات الهرمونات خلال تلك الفترة.

5- كبر حجم الثدي:
من الأعراض المبكرة لحدوث الحمل والمعروف جدًا لدى النساء، هي كبر حجم الثديين. فيحدث ذلك نتيجة لزيادة هرمون البروجسترون. كما يتغير لون الثديين كذلك ليصبح داكنًا.

6- كثرة التبول:
في المراحل المبكرة من الحمل، تزداد الرغبة المتكررة في التبول. فيحدث ذلك نتيجة لضغط الرحم على المثانة مع التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم.

7- الشعور بضيق التنفس:
خلال المراحل المبكرة من الحمل، قد تشعر بعض النساء بضيق التنفس. لكن في حالة استمرار ذلك، فينصح باستشارة الطبيب.

8- بعض الألام الجسدية:
في بداية الحمل قد تشعرين ببعض ألام البطن الشبيهة بألام الطمث مع بعض ألام الظهر. كما قد تظهر بعض البقع الداكنة أو الصفراء نتيجة لتغير الهرمونات في الجسم.

كما قد تعاني بعض النساء كذلك من بعض التقلبات المزاجية والعصبية الغير مبررة. لذلك، فينصح بالاسترخاء والراحة قدر الإمكان لتجنب تلك التقلبات المزاجية.

تذكري جيدًا أن تلك المؤشرات الأولية لحدوث الحمل، قد تكون أعراض لبعض الحالات الصحية الأخرى كمتلازمة ما قبل الحيض PMS. لذلك، فتعد أهم مؤشرات حدوث الحمل هي غياب الدورة الشهرية في حالة انتظام دورتك الشهرية.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع