Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 علاجات سريعة لآلام الصداع

8 علاجات سريعة لآلام الصداع
مشاركة 
الرابط المختصر

يعتبر الصداع من المشاكل الصحية المزمنة التي تصيب الصغار والكبار، عادة ما يتمركز الوجع في منطقة فروة الرأس مع آلام شديدة في العين والصدغين وأحياناً في الرأس بأكمله، يقول الأطباء أنه لا يوجد سبب واضح للصداع لكن العمل الشاق والسهر والتعرض الدائم لمصادر التوتر والصدمات النفسية والأمراض جميعها عوامل مساعدة لحدوثه، ولأننا نهتم بصحتك عزيزي سنقدم لك فيما يلي بعض الطرق السريعة لعلاج آلام الصداع.



أولاً: اليوغا

اذهب إلى مكان هادئ بعيداً عن الضوضاء واجلس على وسادة طرية وظهرك مستقيم وساقيك متقاطعتين ثم ارفع ذراعيك إلى فوق الرأس مع ضم اليدين حتى تلتصق الراحتان ببعضهما عندها أغمض عينيك وحاول أن تحافظ على تركيزك لمدة ربع ساعة، ستلاحظ أنك أصبحت بحال أفضل وأن آلام الصداع قد تلاشت تماماً.

 

اقرأ أيضاً: فوائد اليوغا لجسم الإنسان

 

ثانياً: الموسيقا

استخدمت الموسيقا منذ القدم في علاج بعض الحالات المرضية وخاصة الاكتئاب، أما اليوم فقد أكد الأطباء أن الموسيقا ذات النغمات الهادئة تساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء وهذا ما يخفف من آلام الصداع لذا احرص على الاستماع لأنغام الموسيقا الهادئة وخاصة موسيقا موزارت.

 

اقرأ أيضاً: العلاج بالموسيقى: هل يمكن استخدام الموسيقى بديلاً عن الدواء؟

 

ثالثاً: النوم

أثبتت الإحصاءات الأخيرة أن الأشخاص الذين ينامون 8 ساعات يومياً هم أقل عرضة لأوجاع الصداع لذلك يجب أن تأخذ قسط كافي من النوم العميق ليلاً، وفي حال كنت تعاني من الأرق يُفضَّل أن تتجنب شرب المنبهات قبل النوم كما يجب أن تغلق الأجهزة الإلكترونية والأضواء حتى تتمكن من الاسترخاء والنوم براحة.

 

اقرأ أيضاً: 7 طرق تساعد على النوم بسرعة

 

رابعاً: الثلج

قم بوضع كيس ثلج على جبينك  لمدة عشر دقائق أو اغمس قطعة قماش بمياه باردة وضعها على رأسك، سيشعرك هذا بالراحة  لأن البرودة تساعد الأوعية الدموية على التقلص وهذا ما يحسن نشاط الدورة الدموية فتزول آلام الصداع وتصبح بحال أفضل.

خامساً: الزيوت العطرية

الجدير بالذكر أنَّ الزيوت العطرية تقدم علاجاً سريعاً لآلام الصداع، استنشق رائحة زيت اللافندر العطري والبابونج، أو قم بتدليك منطقة الرقبة والجبين وأعلى الظهر بزيت اللوز، وزيت الروز ماري، وزيت جوز الطيب، وزيت الكافور، وزيت النعناع، سيساعد هذا على استرخاء جسمك وستزول آلام الصداع نهائياً.

سادساً: النعناع

أكد الباحثون في مجال الطب أن مشروب النعناع علاج فعال للكثير من الأمراض فهو يجدِّد الدم ويمنع الغثيان ويخفف أوجاع المعدة والمغص ويمتص الغازات، كما أنه مشروب علاجي لآلام الصداع بسبب قدرته على تهدئة الأعصاب ومن أجل ذلك يوصى بشرب كوب من النعناع الساخن عند الشعور بالصداع المزمن.

 

اقرأ أيضاً: فوائد النعناع العلاجية والوقائية

 

سابعاً: الأوميجا 3

احرص على تناول التونة والسلمون والماكريل والسردين مرتين في الأسبوع فهي مليئة بالأوميجا 3 التي تقلل من إفراز البروستاجلاندين وهي المادة الكيميائية التي تسبِّب حدوث الصداع، كما يمكنك أن تتناول زيت الزيتون والمكسرات وبذور الكتان فهي غنية أيضاً بالأوميجا 3.

ثامناً: الرياضة

القيام ببعض التمارين الرياضية كالمشي وركوب الدراجات الهوائية والسباحة يمكن أن يخفف من آلام الصداع، حيث تعمل الرياضة على تنشيط الدورة الدموية وهذا ما يسمح للدم أن يصل إلى الرأس فيتلاشى الألم سريعاً، ولكي تحصل على نتيجة سريعة مارس الرياضة في الهواء الطلق.

 

اقرأ أيضاً: الفوائد الصحيّة التي تمنحُها الرياضة لجسم الإنسان

 

صداع الرأس حالة مرضية شائعة فإذا كنت تبحث عن علاج سريع له استعن بالعلاجات السابقة فهي ستسكن الألم مباشرة، وفي حال لم تحصل على أي تحسن استشر الطبيب المختص.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 علاجات سريعة لآلام الصداع




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع