Top


مدة القراءة:4دقيقة

8 عادات تميّز الأزواج الأكثر انسجاماً

8 عادات تميّز الأزواج الأكثر انسجاماً
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:25-11-2019 الكاتب: هيئة التحرير

تتطلّب السعادة الزوجية الكثير من الجهد والوقت لتشكيل العادات السليمة التي يحبذها كلا الزوجين، فالوصول إلى درجة عالية من الانسجام والتفاهم بينهما يحتاج إلى التوافق على مجموعة من العادات والأمور. وفي هذا الإطار ذكر مستشاري الزواج 7 عادات مشتركة بين الأزواج الأكثر سعادة وهي:




1- يحلّون مشاكلهم وخلافاتهم فيما بينهم

المشاكل والخلافات هي ملح العلاقات الزوجية، فلا يوجد زواج خالِ من المشاكل تماماً، لكنّ الأزواج الأكثر تفاهماً هم الذين يدركون أنّه من الافضل حل مشاكلهم  فيما بينهم دون اللجوء إلى الأهل أو الأصدقاء، فهم يتغلبون على جميع الخلافات فيما بينهم بالثقة والتسامح.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح لحل المشاكل الزوجيّة

2- يثقون بعلاقتهما معاً

الأزواج السعداء واثقون بعلاقتهما وراضون عنها، ولهذا فهم لا يقارنون أنفسهم بالآخرين حتى لو كانوا أفضل منهم في بعض الصفات أو الأمور، وهم يدركون أن هذه المقارنة ستؤثر سلباً على استقرار علاقتهما معاً.

3- يديرون أمورهم المالية معاً

يدرك الزوجان أنّ الوضع المالي هو أمر حساس في العلاقة الزوجية، وعدم مراقبة مصاريفهم اليومية وميزانيتهم الشهرية يؤدي إلى توتر في العلاقة، لذا فهم يديرون أمورهم المالية بشكل ثنائي ويضعون أهدافهم وقراراتهم المالية معاً.

إقرأ أيضاً: 5 أسس مهمة تساعد على تنظيم وتحسين ميزانية الأسرة

4- يعبّرون عن الامتنان المتبادل

يعبر الثنائي المنسجم عن امتنانهم وشكرهم لأي شيء يقوم به الطرف الآخر مهما كان صغيراً، ويكون ذلك من خلال أمور وتفاصيل صغيرة مثل قول كلمة "شكراً" أو "أحبك" أو العناق أو لمسات اليد المتبادلة.

5- يتبادلون الأدوار

يتبع الأزواج السعداء بعض القواعد في توزيع الأدوار والمهام على كل منهما، فيتعاونان في أمور المنزل وإنجاز الأمور دون تعنّت أو عناد.

6- يقضون أوقاتهما معاً

عندما يجلسان معاً يتركان هواتفهما ولا يلقون بالاً لأي شيء آخر، فهم يُخصّصون وقتاً يومياً للجلوس مع بعضهما ويخططان بشكل أسبوعي أو شهري للذهاب خارج المنزل وقضاء وقت ممتع معاً أو زيارة الأقارب والأصدقاء.

7- مراعاة تقلّب المزاج

الأزواج السعداء يهاتفون الطرف الآخر أو يرسلون رسالة يسألون فيها عن أحواله وعن يومه، ويساعدهم ذلك في الحفاظ على علاقة يسودها الحب ويمكّنهم من توقع مزاج الطرف الآخر ومحاولة تعديله إن كان سيئاً.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح هامة للتعامل مع تقلّبات مزاج زوجك

8- يحافظون على وتيرة حياة سعيدة

يحاول الزوجين السعيدين التركيز على الأمور الجيدة الإيجابية ويبتعدون عن الأمور السلبية، فالتركيز على الأمور الرائعة والعاطفة التي يبديها شريكك يجعلك بالمقابل تبادله نفس المشاعر وتحاول القيام بأمور لطيفة لإرضائه مما يؤدي إلى الحفاظ على وتيرة حياة سعيدة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 عادات تميّز الأزواج الأكثر انسجاماً