Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 طرق للعناية بالشعر في فصل الصيف

8 طرق للعناية بالشعر في فصل الصيف
مشاركة 
29 يونيو 2017

على الرغم من ابتعاد الأرض عن الشمس في فصل الصيف إلا أن الأشعة الشمسية تكون أقوى خلال هذا الفصل، حيث تستطيع أن تخترق الغلاف الجوي دون أن تفقد حرارتها ولذلك تتسبب بأضرار عديدة وخاصة إذا ما تعرض المرء لأشعة الشمس بشكل مباشر، وفي هذا الإطار سنسلط الضوء على أهم طرق العناية بالشعر خلال فصل الصيف.



أولاً: اشرب المياه

عندما ترتفع درجات الحرارة في الصيف يزداد التعرق فيحتاج الجسم لكميات مضاعفة من المياه ليعوّض النقص، وفي حال لم يتم تعويض المياه المفقودة لن تتمكن خلايا جسمك المسؤولة عن نمو الشعر من التكاثر وإنتاج خلايا جديدة، وبالتالي سيصبح شعرك جاف وتالف وسيتساقط لذلك يجب أن تشرب ما لا يقل عن 12 كوب يومياً من الماء في فصل الصيف.

ثانياً: تناول الطعام الصحي

حتى يتحمل الشعر حرارة أشعة شمس الصيف لا بد من تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على كامل الفيتامينات والمعادن كأن تتناول المكسرات، والفاكهة، والخضروات، والألبان، والأجبان، والبقوليات، والحبوب الكاملة، والسمك، والبيض، واللحوم الحمراء، والحلبة، هذه الأطعمة تمدّ الشعر بالغذاء وتمنع تقصفه وتساقطه وتسرّع نموه وتزيد كثافته.

ثالثاً: عدم استخدام مثبتات الشعر

لمثبتات الشعر أضرار بالغة فهي تسدّ بصيلات الشعر وتجعد الشعر وتهيّج فروة الرأس فتسبّب الحكة والقشرة، كما أنّ مثبتات الشعر تحتوي على الكحول الذي يزداد تأثيرهعلى الشعر عند التعرض لأشعة الشمس فيصبح الشعر جاف وتالف لذلك يفضل استخدام الكريمات الطبيعية خلال فصل الصيف.

رابعاً: لا تبالغ في غسل الشعر

ينصح الخبراء بعدم غسل الشعر في فصل الصيف يومياً لأن الغسيل المتكرر يفقد الشعر زيوته، وفي الصيف يحتاج الشعر لهذه الزيوت لمقاومة أشعة الشمس الحارقة، فإذا قام المرء بغسل شعره كل يوم تسبب في جفافه وتلفه وازداد تساقطه لذلك يفضل غسل الشعر مرة واحدة كل ثلاثة أيام.

خامساً: استخدم مرطبات الشعر

إذا كانت طبيعة شعرك جافة فمن الضروري جداً أن تستخدم مرطبات الشعر خلال فصل الصيف، لأن أشعة الشمس ستزيد من جفافه ما قد يتسبب في تلفه وتساقطه، لذلك يُنصح أن تدلّك شعرك بالمرطبات المغذّية ولا تنسى أن تستخدم البلسم المرطب فهو يمنح الشعر الحيوية ويزيد من نعومته.

سادساً: ضع ماسك على شعرك

يصبح الشعر باهت وضعيف خلال فصل الصيف لذلك يفضل وضع ماسك للشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث يعيد الماسك للشعر صحته وحيويته ويمدّه بكامل المغذيات الضرورية، يمكنك وضع ماسك الموز والعسل فهو يساعد على ترطيب الشعر من الجذور إلى الأطراف ويمنحه اللمعان والحيوية.

سابعاً: تجنّب مصفف الشعر

يلحق السيشوار الضرر بالشعر فهو يحرق الشعر ويقصفه ويزيد من جفافه، وعندما تتعرض لأشعة الشمس الحارة ستزداد حالته سوءاً لذلك من المهم تجنّب استخدام مصفف الشعر، وفي حال كان لا بد من استخدامه ضع المرطب على الشعر قبل تصفيفه.

ثامناً: ضع قبعة كبيرة

أفضل ما يمكن أن تقوم به هو أن تتجنّب التعرّض لأشعة الشمس، حيث من الأفضل أن تجلس في الظل، وفي حال كان لا بد من المشي والوقوف تحت أشعة الشمس ضع قبعة كبيرة لتحمي شعرك من أشعة الشمس الحارقة.

هكذا تعرفنا عزيزي على أهم طرق العناية بالشعر في فصل الصيف، احرص على تطبيق هذه الطرق حتى تحمي شعرك من ضرر أشعة الشمس.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع