المرأة بطبيعتها تسعى إلى الكمال فيما يخص الجمال وتسعى إلى إبراز كل ما يُعزّز سحرها وجاذبيتها ومن أجل ذلك تحرص للحصول على سيقان جذابة ومثيرة، فالسيقان الجميلة تزيد من أنوثة المرأة وتمنحها جاذبية لا مثيل لها، ولأننا نريد أن يكون لديك سيقان جميلة كنجمات هوليود سنستعرض فيما يلي أهم الطرق التي تساعدك على تحقيق ذلك.

أولاً: ممارسة التمارين الرياضية

إذا كان لديك ساقين ممتلئتين بشكل زائد يجب تمارسي نوع معين من الرياضة من أجل خسارة الدهون الزائدة في هذه المنطقة، يمكنك أن تمارسي مثلاً رياضة الجري، المشي، رفع الأثقال، القرفصاء، القفز على الحبل، ستساعدك الرياضة أيضاً على شد الترهلات الموجودة في الساقين لتصبح أكثر جمالاً وتناسقاً.

ثانياً: اتّبعي حمية غذائية

عندما يزداد وزنك بالتأكيد ستتراكم الدهون في مناطق عديدة من جسمك، وقد يؤثر ذلك على سيقانك فتصبح ضخمة ممتلئة لذلك يجب أن تتبعي حمية غذائية صحية لفترة من الوقت حتى تفقدي الكيلو غرامات الزائدة، عندها سترجع سيقانك رشيقة وجميلة كما كانت عليها من قبل.

ثالثاً: عالجي انغراز الشعر

إذا كنتِ تُعاني من انغراز الشعر يجب معالجة ذلك باستخدام الكريمات أو الليزر لأنّ الانغراز يترك حبوب متفرّقة على بشرة الساق فيفقدها جاذبيتها، واحرصي أيضاً على إزالة شعر الساقين بأشعة الليزر فهي أكثر أماناً، أما شفرات الحلاقة وشرائح الشمع والحلاوة تجعل البشرة جافة وتزيد من احتمال ترهلها.

رابعاً: دلّكي سيقانك بزيت الزيتون

يجب أن تُدلّكي سيقانك باستمرار بزيت الزّيتون وزيت الزنجبيل وزيت القرنفل وزيت شجرة الشاي، اتركي الزيوت بعد التدليك لمدّة ساعتين عليهما ثم اشطفيهم بالماء الفاتر ثم الماء البارد بالتناوب، سيساعد التدليك على شد الترهلات وستُغذّي الزيوت البشرة لتصبح ذات ملمس ناعم كالحرير.

خامساً: حافظي على ترطيب بشرة الساقين

لايخفى على أحد بأنّ الكريمات المرطّبة تجعل البشرة ناعمة كبشرة الأطفال، لذلك يوصي خبراء العناية بالبشرة باستخدام كريمات مرطبة ومغذّية وتطبيقها على بشرة الساقين بشكل يومي وبشكل خاص بعد كل استحمام، سيساعدك هذا في الحصول على سيقان مثالية كنجمات هوليود.

سادساً: تخلّصي من اسوداد الركبة

أشعة الشمس، احتكاك الملابس على الجلد ، جفاف البشرة، العوامل الوراثية جميعها تسبب في اسوداد الركبة، ولكي تتخلّصي من هذه المشكلة استعيني بالتَّقشير الكيميائي في عيادة الطبيب، حيث يتم وضع المُقشِّر الكيميائي على الجلد لِمدة 30 دقيقة، ثم يقومُ الطَّبيبُ بإزالة الخلايا الميِّتة  فيخفّف هذا من لون السَّواد في الركبة ليصبح لونها أكثر تجانساً مع لون جسمك.

سابعاً: تقشير البشرة باستمرار

ينضح الأخصائيين بضرورة تقشير بشرة الساقين مرة كل أسبوع من أجل التخلص من الخلايا الميتة وإزالتها من على سطح البشرة حيث يساعد هذا في إضفاء النعومة والنضارة عليهما، كما أنها التقشير يُوحّد لون البشرة ويُزيل الندبات التي تتركها الحبوب والجروح لتصبح ساقيك أكثر جمالاً وجاذبية.

ثامناً: أكثري من تناول الخضروات والفاكهة

تناولي الفواكه والخضروات بكثرة فهي غنية بالعناصر الغذائيّة المفيدة مثل الأملاح المعدنيّة، والفيتامينات، بالإضافة إلى الموادّ المضادة للأكسدة التي يساعد جميعها في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها ويمنع ترهلها، وهذا ما تحتاجين إليه بالفعل لتحصلي على سيقان جميلة.

 

السيقان المثالية تزيد من أنوثة المرأة فلا تتردّدي عزيزتي عن الاستعانة بالطرق السابقة، فهي ستجعل سيقانك أكثر جمالاً وجاذبية.