Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

8 طرق سريعة للتخلّص من الافكار السلبية

8 طرق سريعة للتخلّص من الافكار السلبية
مشاركة 
21 يناير 2017

الأفكار التي نفكر بها تتحول بعد فترة لواقعٍ حقيقي، فإذا كانت أفكارك سلبية ستكثر مشاكلك ولن تتمكن من حلها وهذا ما سيزيد من أحزانك وآلامك، أمّا إذا كانت أفكارك إيجابية ستكون حياتك أكثر سعادةً وأكثر راحةً، ومن أجل هذا يجب أن تطرد السلبية من حياتك لتحل محلها أفكار أكثر إيجابية، فيما يلي سنستعرض 8 طرق سريعة للتخلص من الأفكار السلبية.


1- يجب أن تدرك أولاً أنّ الأفكار السلبية تضرّك أنت وحدك وأنّها لن تجلب لك أي نفع لا بل ستزيد من آلامك، لذلك من الضروري أن تتخلّص منها وأن تستدرك الأمر قبل فوات الأوان.

2- إذا راودتك بعض الأفكار السلبية صباحاً حاول أن تتجاهلها حتى لا يتأثر يومك بها، وحاول أن تلهي نفسك بما هو نافع ومفيد، كأن تستمع لأغنية أو تقرأ كتاباً تحبه.

3- اجلس في مكان هادئ وقل لنفسك بأنّك شخص إيجابي وأنّ لديك القوة الكافية لكي تتخلّص من الأفكار السلبية التي تسيطر عليك، ولن تكون ضحية لهذه الأفكار وستتمكّن من العيش بسعادة وهناء.

4- اقرأ الكتب التي تساعدك على التعرّف على الجوانب الإيجابية في الحياة، مثلاً اقرأ عن قصص الناجحين والعظماء وكيف عاشوا وكم عانوا من المصاعب وكيف تمكّنوا من تحدي مصاعبهم ليصلوا إلى غاياتهم، سيساعدك هذا على تبني التفكير الإيجابي.

5- لا تردّد الكلمات السلبية في حديثك حتى لا تتأثر حالتك النفسية واحرص على ترديد كلمات إيجابية تحفيزية مثل أنا أستطيع، أنا ناجح، أنا قادر على تحقيق النجاح هذه الكلمات ستجعلك أكثر إيجابية.

6- الابتسامة هي من أفضل الطرق التي تساعدك على مواجهة الأفكار السلبية فبفضل الابتسامة ستتحسّن حالتك المزاجية وستكون أكثر سعادة، فليس من السهولة أن تفكّر بأمر سلبي وأنت بهذه الحالة المزاجية الجيدة.

7- أظهر ثقتك: ستتمكن بفضل الثقة أن تثبت لنفسك بأنك شخص إيجابي، مثلاً حسّن طريقة وقوفك ومشيك واجعل صدرك عالياً ونظرك مستقيماً، هذه الأمور ستجعلك أفضل حالاً وهذا ما يمنعك من أن تنظر بسلبية لذاتك.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح لتقوي شخصيتك وتزيد ثقتك بنفسك

8- جالس الأشخاص الإيجابيين فهم أكثر الأشخاص مقدرة على مساعدتنا في التخلص من الأفكار السلبية، الإيجابيين يثقون بإمكانياتنا وبقدراتنا وبالتأكيد سنتمكن بفضلهم من تحقيق أحلامنا، ولذلك نحن بحاجة لوجودهم إلى جانبنا دائماً.

إقرأ أيضاً: 10 معتقدات إيجابية يجب أن تتبناها

 

هكذا تعرفنا عزيزي على 8 طرق سريعة للتخلص من الأفكار السلبية، احرص على تطبيق هذه الطرق حتى تمتلك الأفكار الإيجابية وحتى تصبح حياتك أكثر سعادة وهناء.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق سريعة للتخلّص من الافكار السلبية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع