Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 طرق جديدة وعبقرية للتوفير عند التسوق عبر الإنترنت

8 طرق جديدة وعبقرية للتوفير عند التسوق عبر الإنترنت
مشاركة 
الرابط المختصر

تاريخ آخر تحديث: 20-03-2019

تاريخ النشر: 20-03-2019

ابتداءً من شراء بطاقات الهدايا بِحسوماتٍ كبيرة، إلى كسب المال مرة أخرى عند كل عملية شراء، إليكَ بعض الطرق التي يجب أن يعرفها كل متسوقٍ خبير.



1- صرف النقود في مواقع استرداد النقود:

واحدة من أسهل الطرق لتوفير المال في كل مرة تقوم فيها بالتسوق عبر الإنترنت، هي أن تبحث عن موقع لاسترداد النقود عبرالإنترنت أولاً مثل مواقع (ebates.com أو topcashback.com أو befrugal.com).

إذ يوضح جون لال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (befrugal.com): "بمجرد أن تقوم بالتسجيل، يمكنك البحث في آلاف المتاجر مثل Target و Amazon و Macy’s لمعرفة مقدار ما تقدمه من قيمةٍ لاسترداد النقود".

"بعد ذلك، ما عليك سوى النقر على المتجر الذي تريد التسوق فيه، لتجد أنَّ نافذة متصفح جديدة قد فتحت بشكل طبيعي في المكان الذي تتسوق فيه على موقع المتجر.

لتبدأ بعدها بتجميع الأموال في حسابك على مواقع تسوق تتيح خدمة استرداد النقود.

استخدم محرك بحث "موقع استرداد النقود" لمعرفة ما إذا كان متجرك المفضل مدرجاً في قائمة المتاجر ضمن ذلك الموقع، ثم ابحث في خيار "مقارنة المتاجر".

إذ إنَّه في حين تكون أعلى قيمة لاسترداد النقود هيَ 10 بالمئة في موقع مثل "Gap"، إلاَّ أنَّه قد يكون هناك موقع آخر مثل "Ebates" قد تجده يُقدم عرضاً مضاعفاً.

أو يمكنك تنزيل إضافة لمتصفحك، مثل إضافة "BeFrugal Add-On"، وستعلمك تلك الإضافة تلقائياً بِرُمُوزِ قسائم الشراء وقيمة استرداد النقود عند زيارة موقعِ متجرٍ ما.

2- لا بأس بدمج العروض عندما يتعلق الأمر بالصفقات:

هل عثرت على خصم على موقع "Groupon" لوجبة عشاء في المطعم الهندي الذي أنتَ متلهفٌ لِتجربته؟

انقر عندها على موقعك الخاص لاسترداد النقود، وبعد ذلك انقر على "Groupon" لتكسب المال و تُرضي شهيتك للطعام في آنٍ معاً.

قم بدمج ذلك مع قسيمة بقيمة 20٪ على موقع "Groupon" الإلكتروني (يتم تغيير هذه العروض بشكل متكرر أيضاً)، و ستأكل طعاماً يليق بِمُلُوك و بسعرٍ أقل.

لكن لال يلفت انتباهنا لأمرٍ هام: "فقط تأكد من سداد فاتورة بطاقتك الائتمانية بشكل كامل كل شهر، وإلّا ستجد هذه الخصومات تذهب أدراج الرياح بسبب ارتفاع سعر فوائد بطاقتك.

3- تسوّق من المنزل واستلمها في المتجر:

بدلاً من الذهاب والبحث في المجمعات التجارية قُم بالتسوّق بمنزلك واختر خدمة "الاستلام في المتجر" للتخلص من تكاليف التوصيل لمنزلك والوقوف في الطوابير الطويلة (خاصةً إذا أردتَ الحصول على هذه الأحذية الجديدة على الفور).

يشير لال إلى أنَّ هذا يمكن أن يوفر لك المال لأنَّه من الأسهل بكثير العثورَ على الخصومات و تجنب إغراء الشراء-لأشياء لا داعي لها- عند التسوق عبر الإنترنت، ناهيك عن كونه من الأمور التي توفر الوقت.

مع ازدياد شعبية التسوق عبر الإنترنت وخدمات الشراء في المتجر، تحتوي العديد من المتاجر على مكتب "استلام عبر الإنترنت" بالقرب من المدخل، وبعضها يحتوي على أماكن خاصة لوقوف السيارات، و ربما يتم تَسليمك مشترياتك في سيارتك.

4- اشترك في خِدمَتي الرسائل الإخبارية ورسائل التنبيهات عبر البريد الإلكتروني:

اشترك للحصول على إِعلامات حول الأسعار لتصلك رسالة بريد إلكتروني في حال وجود تخفيضات.

يتتبع موقع "CamelCamelCamel" أسعار موقع أمازون على وجه التحديد؛ كما يُعد موقعي "PricePinx" وَ "PriceBlink" من المصادر الإضافية حيث يمكنك رؤية المتجر الذي يقدم أقل سعر للسلعة الواحدة.

كما وسيقدم لك العديد من بائعي التجزئة خصماً عند قيامك بالتسجيل في رسائلهم الإخبارية، ناهيك عن أنَّك ستحصل في كثير من الأحيان على خصمٍ خاص بأحد الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة.

هل هناك عددٌ كبيرٌ جداً من الرسائل الإلكترونية التي يزدحم بها بريدك الوارد؟

إذاً قم بإعداد حساب بريد إلكتروني آخر لمتعة التسوق الخاصة بك.

 

اقرأ أيضاً: 8 خطوات تضمن التسوق دون إسراف


5- كُن أجتماعياً:

تابع الماركات التجارية المفضلة لديك على فيسبوك وانستغرام وستحصل على أكثر من مجرد نصائح حول الموضة أو صور لأحدث السلع التي يجب أن تَمتلمها.

ومن المعروف أنَّ العلامات التجارية مثل( Anthropologie وَ Kate Spade وَ Rebecca Minkoff) يقومون بالإعلان عن تخفيضاتٍ لمتابعيهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

6- قم بالاستفادة من تلك القسائم "الافتراضية":

ابحث عن رموز القسائم على مواقع متاجر التجزئة أو على مواقع استرداد النقود. فقط ابحث في جوجل عن اسم العلامة التجارية و "الرمز الترويجي"، وسوف تجد بسهولة أحدث العروض لما تريد.

من يقول بأنّك إذا لم تفتح عينيك فَسَتَخْسَر؟ إذ في بعض الأحيان قد يؤدي ترك السلع في سلة التسوق إلى توفير المال. إذ قد تصلك نافذة منبثقة تحتوي على رمز قسيمة لتحصل على فرصة للشراء، أو رسالة بريد إلكتروني مع عرض حسومات.

7- جرّبي موقع المكافآت (أثناء قيامكِ بمهامك المنزلية):

هل أنتي من الأشخاص متعددي المهام؟ إذاً فقد تتمكنين من توفير بعض المال أثناء القيام بالأشياء التي تقومين بها في العادة.

إنَّ خدمة "Swagbucks" هي خدمة مجانية عبر الإنترنت لتوفير نقاط مكافأة، والتي تُعرف باسم "SwagBucks"، وَ ذلك عبر تعبئة الاستطلاعات، أو مشاهدة مقاطع الفيديو الإعلانية، أو النقر على الروابط من محرك البحث الخاص بهم.

ستكسبين عندها نقاط تسمى (SBs) عند إِكمالكِ للمهمة، يمكنكِ بعد ذلك استبدال تلك النقاط ببطاقات هدايا من بائعي التجزئة المشهورين مثل أمازون و ولمارت أو طلب بطاقة الدفع الإلكتروني من غوغل (PayPal).

تمتد معظم هذه الاستطلاعات بين أقل من خمس دقائق وعشرين دقيقة.

لا يوجد لديكِ وقت للقيام بتلك الاستطلاعات؟ إذاً اسمحي لهم بتشغيل بعض مقاطع الفيديو الإعلانية أثناء قيامكِ بواجباتكِ المنزلية؛ إنَّ هذا النوع من الخدمات يشبه الحصول على أموال لِكَوْنَكِ ربَّةَ منزل صالحة.


اقرأ أيضاً:
نصائح مهمة تساعدك على توفير أموالك بعيدًا عن الإسراف


8- اشتري بطاقة هدية لا ترغب بها للحصول على ما تريد:

يمكنك في الواقع شراء بطاقات الهدايا بسعر أرخص من قيمتها الظاهرية أو مقايضتها بأخرى تكون أكثر احتمالاً لاستخدامها في موقع مثل (giftcardgranny.com).

تتيح لك أداة تجميع بطاقات الهدايا عبر الإنترنت تحديد "تاجر" بطاقتك ومن ثم المقارنة بسهولة بين العروض من بين 15 موقعاً "لاعادة البيع"، بما في ذلك مواقع مثل (collect.com و cardpool.com و giftcards.com)، وذلك لمعرفة من سيقدم لك أعلى نسبة من قيمة البطاقة (إذ سيحصل الموقع على نسبة مئوية صغيرة من قيمتها).

إنَّ موقع "Raise.com" هو مكان آخر يمكنك فيه العثور على بطاقات هدايا بأسعار مخفضة لعدد كبير من المتاجر، على سبيل المثال: تَمَّ بيع بطاقة هدية بقيمة 500 دولار مقابل 430.47 دولار.

تحذير: يمكنك إنفاق معظم بطاقات الهدايا عبر الإنترنت فقط باعتبارها بطاقات هدايا إلكترونية أو يمكنك الحصول على دفعاتك بواسطة شيك أو بطاقة "PayPal".

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق جديدة وعبقرية للتوفير عند التسوق عبر الإنترنت




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع