Top
مدة القراءة: 2 دقيقة

8 طرق تساعد المرأة العاملة على الاستيقاظ بنشاط

8 طرق تساعد المرأة العاملة على الاستيقاظ بنشاط
مشاركة 
الرابط المختصر

أكثر ما تعاني منه المرأة العاملة الاستيقاظ باكراً والذهاب إلى العمل بوقته المحدّد، فالجميع يعرف أن المرأة العاملة لديها الكثير من الواجبات الأسرية كتحضير الطعام، تنظيف المنزل، الاهتمام بالأطفال، تأمين متطلبات زوجها وغيرها من الأمور التي تجعلها تشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ صباحاً، وانطلاقاً من حرصنا على راحتك عزيزتي سنستعرض فيما يلي أهم الطرق التي تساعدك على الاستيقاظ باكراً وأنتِ في قمة النشاط.



أولاً: الحصول على النوم الكافي مساءً

عدم الحصول على قسط كافي من النوم يجعلك عرضة للتعب والإرهاق عند الاستيقاظ صباحاً ومن أجل ذلك يوصي الخبراء بضرورة النوم ما لا يقل عن 8 ساعات يومياً، حيث يعمل النوم على تحسين الانتباه والتركيز ويُحسّن حالتك المزاجية ويمدّ الجسم بالطاقة اللازمة لأداء واجباتك اليومية.

ثانياً: تجنّب السهر لوقت متأخر

للسهر أضرار كثيرة فهو يمنعك من الحصول على كفايتك من النوم كما أنّه يتسبّب في الأرق وضعف التركيز وكل ذلك يجعلك متعبة غير قادرة على الاستيقاظ باكراً للذهاب إلى العمل ولذلك يجب أن تذهبي إلى فراشك عند الساعة 11 ليلاً كل يوم، سيساعد هذا على ضبط ساعتك البيولوجية ولن تشعري بعد اليوم بالإرهاق صباحاً.

إقرأ أيضاً: 8 أضرار صحيّة يسببها السهر تعرّف عليها

ثالثاً: وضع نغمة هادئة للمنبه

معظم الناس يعتمدون على النغمات ذات الإيقاعات الصاخبة للمنبه فتجدهم يستيقظون عليها صباحاً وهم بحالة هلع شديد وهذا ما يتسبب لهم بالتوتر والصداع، ولذلك يوصى بتجنب استخدام هذا النوع من النغمات والاعتماد على النغمات الكلاسيكية الهادئة فهي ستساعدك على الاستيقاظ بهدوء وراحة.

رابعاً: القيام بتمارين التنفس

من أهم الأشياء التي يجب أن تقومي بها عند استيقاظك في الصباح هي تمارين التنفس، خُذي نفس عميق من الأنف حتّى يتمدّد صدرك ويمتلئ بقدر كاف من الهواء، احبسيه لعدة ثوان، وبعدها قومي بإخراجه من فمك، كرّري العملية عدة مرات سيساعدك هذا على الشعور بالنشاط والحيوية.

خامساً: تناول وجبة فطور مغذية

تجاهلك وجبة الفطور يُعتبر من الأسباب الرئيسية للشعور بالتعب وانخفاض الطاقة ومن أجل ذلك يشدّد الأطباء على ضرورة تناول وجبة فطور مغذية صباحاً، حيث تمدّ هذه الوجبة الجسم بكامل الفيتامينات والمعادن اللازمة فتشعرين بفضلها بالنشاط والحيوية.

سادساً: شرب المياه بعد الاستيقاظ مباشرة

خلال النوم يفقد الجسم جزء كبير من مخزون المياه وهذا ما يجعلك تشعرين بالتعب وقلة النشاط عند الاستيقاظ لذا يستحسن أن يتم تزويده بكميات كبيرة من المياه عندما تستيقظين مباشرة، سيشعرك هذا ببعض النشاط فضلاً على أنّ للمياه فوائد أخرى كتسهيل عملية الهضم، طرد السموم، تكسير الدهون وغيرها.

سابعاً: ممارسة تمارين رياضية خفيفة

في ساعات الصباح الباكر لن يكون لديك الوقت الكافي للخروج والمشي في الهواء الطلق لكن سيكون لديك الوقت لممارسة بعض التمارين الخفيفة كتمارين اليوغا، هذه التمرينات ستخلصك من حالة التعب التي تعاني منها وستنشط الدورة الدموية لتصبحي أكثر نشاطاً وأكثر حيوية.

إقرأ أيضاً: 6 فوائد صحيّة تمنحها الرياضة لجسم المرأة

ثامناً: الاستحمام بالمياه الدافئة

أفضل ما يمكن أن تقومين به هو الاستحمام بالمياه الدافئة بعد الاستيقاظ، سيزيد الاستحمام من نشاط جهازك العصبي وستتنشط الدورة الدموية في جسمك وهذا ما يجعلك تشعرين بطاقة عالية، وإذا لم يكن لديك الوقت الكافي يمكنك أن تغسلي وجهك بالمياه الفاترة ستحصلين على نفس النتيجة.

 

الطرق السابقة تساعد المرأة العاملة على الاستيقاظ بنشاط لذا احرصي عزيزتي على الاستعانة بها إذا ما أردت أن تؤدي واجباتك الأسرية والمهنية على أحسن ما يكون.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 طرق تساعد المرأة العاملة على الاستيقاظ بنشاط




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع