Top


مدة القراءة:3دقيقة

8 طرق تجعلك فرداً محبوباً داخل أسرتك

8 طرق تجعلك فرداً محبوباً داخل أسرتك
الرابط المختصر
تاريخ آخر تحديث:15-07-2019 الكاتب: هيئة التحرير

حتى تكون شخصاً محبوباً في مجتمعك يجب أن تكون شخصاً محبوباً من أسرتك لأنّ سلوكياتك وتعاملك مع أفراد أسرتك تعد جزءاً لا يتجزأ من تعاملك مع الأفراد خارج أسرتك، ونظراً لأهمية المحبة في العلاقات الاجتماعية كان لا بدّ من أن نضع بعض الطرق التي تساعدك لكي تصبح فرداً محبوباً داخل أسرتك.




أولاً: الاحترام

إذا كنت تتعامل مع أفراد أسرتك بطريقة غير لائقة قد تفقد محبتهم واحترامهم لك مع الوقت لذلك يجب أن تحترم كل أفراد أسرتك، إن والديك وأخواتك يستحقون هذا الاحترام فهم سندك في هذه الحياة.

إقرأ أيضاً: 8 تصرّفات تكسبك احترام الآخرين

ثانياً: الصدق

إنّ الصـدق أعظم زينة يتزين بها المرء الصالح في حياته والكذب من أسوء الصفات التي تبعد أقرب الناس، فكن خلوقاً حسن السمعة بين أهلك وبين الناس حتى تكسب محبتهم واحترامهم.

ثالثاً: حبّ الخير

اسعَ للخير وقدّم المساعدة لأفراد أسرتك سواء بالجهد أو المال، وإذا كان بإمكانك أن تفعل الخير دون أي يعرف أحد قم بذلك، إنّ حب الخير سيكسبك محبة أسرتك.

رابعاً: التفاؤل

جميع الناس تتقرّب من الناس المتفائلين وتبتعد بالفطرة عن الناس المتشائمين، وهذا الأمر ينطبق على الأسرة أيضاً فكلما كنت شخصاً متفائل ينشر المرح والسعادة أينما حل كلما نجحت في كسب محبة كل فرد من أفراد أسرتك.

إقرأ أيضاً: التفاؤل: القوة الكامنة

خامساً: الإيجابية

في ظل الظروف السياسية والاقتصادية التي يعاني منها مجتمعنا العربي كان لا بدّ من أن يتحلّى كل فرد من أفرادها بالإيجابية، فبالإيجابية ستتمكن من مساعدة أسرتك في الخروج من الضغوطات التي تعاني منها فاحرص على أن تكون ايجابياً حتى تكسب محبتهم.

سادساً: الاستقلالية

يجب أن يكون هناك ترابط روحي ومادي بين أفراد الاسرة الناجحة لكن هذا لا يمنع من أن يتمتع كل فرد من الأسرة بهامش من الاستقلالية، فالشخص المستقل يعتمد على نفسه في إنجاز أعماله ولا يتّكل على أحد، هذه الاستقلالية ستخلق منك إنساناً مسؤولاً قادراً على معالجة أموره بنفسه وهذا ما سيقربك من عائلتك أكثر.

سابعاً: العواطف

من الأنانية أن تطلب المحبة من أسرتك وأنت لا نفس تقابلهم المشاعر فإذا أردت الحب يجب أن تمنحه، لا تكن بخيلاً في مشاعرك أظهر مشاعر الحب والمودة والحنان والعطف على أسرتك فهم بحاجة لك كما أنت بحاجة لهم، إنّ العواطف الصادقة ستحجز لك مكان في قلوبهم.

ثامناً: النجاح

إنّ الأسرة تفتخر بالفرد الناجح فأنت فخرهم ومثالهم الأعلى فاحرص على أن تكون شخصاً ناجحاً سواء في دراستك أو في عملك أو في مهنتك، إنّ النجاح سيكسبك احترامهم ومحبتهم.

إقرأ أيضاً: أهمية النجاح في الحياة الشخصية والعملية وكيفية تحقيقه

 

إنّ محبة الأسرة هي القوة التي تساعد الفرد على تحقيق أحلامه وأهدافه، فبدون محبتهم لا يمكن للفرد أن يستمر ولذلك احرص عزيزي على تطبيق الطرق السابقة لكي تكسب محبة أسرتك.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:8 طرق تجعلك فرداً محبوباً داخل أسرتك