Top


مدة القراءة: 2 دقيقة

8 خطوات متعلقة بالنظافة للحفاظ على صحة الجسم

8 خطوات متعلقة بالنظافة للحفاظ على صحة الجسم
مشاركة 
الرابط المختصر

أصبحت النظافة من الأمور البديهية التي يهتم بها كل شخص في العصر الحالي، لكن من الغريب أنه لايزال هناك بعض الناس لا يهتمون بالنظافة الشخصية بالشكل الكافي، فالنظافة لا ترتبط بمدى الثراء أو بمدى الرفاهية إنما ترتبط بمدى الاهتمام في الحفاظ على صحة الجسم، كما أنّ النظافة تعطي انطباع جيد عن الشخص سواء أكان رجل أو امرأة، لذلك إنّ الاهتمام بالنظافة ضرورة حتمية يجب أن يحرص عليها جميع الناس.



1- الاستحمام

يساعد الاستحمام على التخلص من العرق والروائح الكريهة المتراكمة، وللحفاظ على نظافة الجسد يجب الاستحمام بشكل يومي ويفضّل بعد القيام بالتمارين الرياضية.

2- التخلّص من الشعر الزائد

يساعد الاهتمام بنظافة الشعر والتخلص من الشعر الزائد في الجسم بالقضاء على الروائح الكريهة ويساعد على منع انتقال القمل، لذلك يجب العناية بشعر الرأس باستمرار وذلك باستخدام الشامبوهات التي تحمي الشعر من التلف والتقصف، ويجب إزالة الشعر من تحت الابط والعانة.

إقرأ أيضاً: 6 وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد

3- الملابس الداخلية

يجب العناية بنظافة الملابس الداخلية وتبديلها بشكل يومي، والحرص أن تكون الملابس الداخلية مصنوعة من القطن الطبيعي لأنّ القطن يساعد على امتصاص العرق وعدم استخدام الملابس المصنوعة من النايلون والبوليستر.

4- الجوارب والحذاء

يحب استبدال الجوارب بشكل دائم وعدم لبس الجراب أكثر من مرة واحدة واستخدام الجوارب القطنية حتى تمتص العرق، كما يجب لبس الأحذية المصنوعة من الجلد الطبيعي لتفادي الروائح الكريهة.

إقرأ أيضاً: إرشادات هامة للتخلص نهائياً من رائحة القدمين

5- مزيل العرق والعطور

للحصول على رائحة زكية يجب استخدام مزيل العرق لتحت الابط، والحرص أن يكون خالي من الكحول، كما يجب استخدام العطور التي تدوم لساعات طويلة.

6- الأسنان

الاهتمام بنظافة الأسنان للحصول على رائحة فم منعشة، يجب تنظيف الأسنان بعد كل وجبة طعام كما يجب تنظيفهم مع بعد تناول الحلويات واستخدام اللبان بطعمة النعناع عند الخروج من المنزل.

7- قص الأظافر

قص أظافر القدمين واليدين بشكل دائم، والابتعاد عن تطويل أظافر اليدين لأنّ البكتيريا تعيش تحت الأظافر.

8- قواعد للنظافة العامة

تنظيف الأذنين عقب كل استحمام باستخدام أعواد القطن المخصصة لذلك، كما يجب غسل اليدين بشكل دائم قبل الطعام وبعد الطعام وبعد الخروج من المرحاض، وغسل الوجه عدة مرات في اليوم والتأكد من نظافة الأنف بشكل دائم.

عزيزي القارئ... إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة جسمك قم بالاستحمام بشكل يومي وتخلص من الشعر الزائد واهتم بنظافة ملابسك الداخلية ونظافة جواربك واستخدم مزيل العرق والعطور ونظف أسنانك بعد كل وجبة طعام ولا تنسى قص الأظافر وتطبيق قواعد النظافة العامة، وتذكّر دائماً أنّ "النظافة من الإيمان".


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 خطوات متعلقة بالنظافة للحفاظ على صحة الجسم






تعليقات الموقع