Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

8 خطوات تساعدك على التخلّص من الطاقة السلبية

8 خطوات تساعدك على التخلّص من الطاقة السلبية
مشاركة 
7 فبراير 2017

هل تعاني من التعب وتفشل في السيطرة على أعصابك؟ هل تشعر بالضيق دون سبب؟ إذا كنت تعاني من كل ذلك فغالباً أنت تعاني من الطاقة السّلبية، هذه الطاقة التي تؤثر على الحالة النفسية للإنسان لتتركه بحالة من التعب والضيق فيعجز عن السيطرة على أعصابه وهذا ما ينعكس سلباً على حياته الشخصية والعملية، فيما يلي سنستعرض بعض الخطوات التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية.



الخطوة الأولى: تخلّص من الأفكار السلبية

إذا سيطرت الأفكار السلبية عليك ستتحوّل حياتك إلى جحيم لأنّها ستكون المحرّك الأول لتصرفاتك ومشاعرك وهذا ما سيزيد من سوء حالتك النفسية، لذا لابدّ من التخلّص منها نهائياً واستبدالها بأفكار أكثر إيجابية.

الخطوة الثانية: مارس رياضة التأمل

ينصح الخبراء بضرورة ممارسة التأمل في الطبيعة للتخلص من الطاقة السلبية، إن التركيز لمدة نصف ساعة في سحر هذا الكون يمنحك السلام الداخلي والقناعة والرضا، وهذا ما يزيل عنك القلق والتوتر الذي تشعر به.

إقرأ أيضاً: 8 خطوات تساعد المبتدئين على تعلُّم رياضة التأمل

الخطوة الثالثة: امشِ في الطبيعة

المشي في الطبيعة يساعد على التخلص من الطاقة السلبية التي تحيط بك، إن منظر الأشجار والأزهار والسماء والعشب الأخضر يريح النفسية ويخلص من التوتر، كما أنّ المشي يخلّص من الشحنات السلبية ليتركك بحالة صحية ونفسية جيدة.

الخطوة الرابعة: الجلوس على شاطئ البحر

أثبتت الدراسات العلمية أنّ التواجد في بيئة طبيعية أمرٌ مفيد للجسد والعقل، إنّ النظر لزرقة مياه البحر والاستماع لصوت الأمواج يساعد في القضاء على الطاقة السلبية ويمنحك الشعور بالرّاحة والسّلام الداخلي.

الخطوة الخامسة: التعرّض لأشعة الشمس

التعرّض لأشعة الشمس صباحاً يخلّص من الطاقة السلبية ويمنحك شعوراً إيجابياً، وقد ثبت علمياً أنّ أشعة الشمس تحفز الدماغ على إفراز هرمون السيروتونين وهذا ما يحسن الحالة النفسية.

إقرأ أيضاً: التعرّض لأشعة الشمس: الفوائد والأضرار

الخطوة السادسة: تبخير المنزل

احرص على تبخير منزلك باستمرار وافتح النوافذ عند التبخير، فقد ثبت أنّ التبخير يُخلّص من الطاقة السلبية وتزيد الطاقة الإيجابية في الجسم، وتعطي الشخص أجواء من الهدوء والراحة النفسية.

الخطوة السابعة: الاستحمام بالملح الصخري

قم بالاستحمام بالملح الصخري لمدة 20 دقيقة، يساعد الملح على التخلص من الطاقة السلبية المحيطة بك وهذا ما يجدّد حيويّتك ويشعرك بالهدوء والراحة.

الخطوة الثامنة: أحط نفسك بالنباتات

تجدّد النباتات الطبيعية طاقة المكان فهي بذلك تخلص من الطاقة السلبية، قم بزراعة الريحان والميرمية والصبار وساق البامبو حول منزلك فهذه النباتات تطرد الطاقة السلبية لتحل محلها طاقة إيجابية.

 

هناك 8 خطوات تساعد على التخلص من الطاقة السلبية، اعتمد عليها عزيزي حتى تتخلص من كل المتاعب التي تشعر بها وحتى تصبح حياتك سعيدة وهانئة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: 8 خطوات تساعدك على التخلّص من الطاقة السلبية




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع